رسمياً موعد إعلان نتائج الثالث متوسط 2023 دور أول بالعراق بعد قرار التأجيل

إليكم آخر التحديثات بخصوص تأجيل إعلان نتائج الثالث المتوسط 2023 في العراق والموعد الرسمي لظهور النتيجة بعد قرار التأجيل. حيث تم التأكد بشكل رسمي من موعد ظهور نتائج الدور الأول من امتحانات الثالث متوسط بعد انتشار أنباء تشير إلى تأجيل الكشف عن النتيجة من قبل لجنة التربية النيابية، حيث قامت اللجنة أمس الخميس بالاعلان عن تأجيل ظهور نتيجة ثالث متوسط دور أول، وأوضحت اللجنة من خلال منشور رسمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن النتائج سوف تكون متاحة بعد يومين أو ثلاثة أيام على أكثر تقدير. وذلك عبر الموقع الرسمي لبوابة وزارة التربية العراقية epedu.gov.iq.

نتائج ثالث متوسط دور أول العراق

رابط نتيجة الثالث متوسط 2023

موعد إعلان نتائج الثالث متوسط 2023

طبقاً لتصريحات وزارة التربية العراقية خلال الأسبوع الماضي، كان من المفترض أن يتم نشر نتيجة الثالث متوسط دور أول وأن تكون متاحة أمام الطلاب أمس الخميس 13 يوليو 2023، ولكن قامت لجنة التربية النيابية باتخاذ قرار التأجيل من أجل مراجعة نتائج الامتحانات مرة أخيرة والتأكد من دقتها بشكل كامل. وفي هذا السياق أوضح السيد محمود القيسي “النائب الأول لرئيس اللجنة التربوية النيابية بالعراق” على أهمية التدقيق الشامل للنتائج قبل نشرها بشكل رسمي، وقال أن هذا كان السبب الرئيسي لتأجيل ظهور النتائج حتى بداية الأسبوع المقبل. وبذلك أصبح من المؤكد أن يتم إعلان نتائج الدور الأول من امتحانات الثالث متوسط أحد يومي السبت الموافق 15 يوليو أو الأحد الموافق 16 يوليو 2023.

رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة الثالث متوسط 2023 دور أول بالعراق

لمعرفة نتيجتك عليك بالتوجه إلى موقع بوابة وزارة التربية ثم اتبع الخطوات التالية مع التأكد من إدخال بياناتك بشكل صحيح، في البداية عليك بالنقر عن خيار “نتائج الثالث المتوسط”، بعد ذلك حدد المحافظة التي تنتمي إليها وقم بإدخال المعلومات المطلوبة مثل الإسم ورقم الامتحان اذي حصلت عليه من قبل. قم بمراجعة بياناتك مرة أخرى للتأكد من صحتها ثم انقر على زر “استعلام” أو “بحث”، انتظر قليلاً وسوف تظهر نتيجتك مباشرة بعد القيام بالخطوات السابقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد