رابط نتائج التوجيهي الأردن 2022 حسب الاسم عبر موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية

ينتظر كثير من المواطنين في جميع أنحاء المملكة الأردنية الهاشمية موعد ظهور نتائج التوجيهي الأردن 2022، حيث إنها من المقرر أن تظهر خلال الأيام القليلة القادمة أي في مطلع شهر أغسطس المقبل، وذلك كما ذكرت مصادر رسمية في وزارة التربية والتعليم بالمملكة، حيث أعلنت عن إمكانية الطلاب وأولياء الأمور من الدخول والاستعلام عن النتيجة من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي التابع للوزارة، موضحة ومبشرة أن نسب النجاح هذا العام الدراسي مقبولة وجيدة للغاية إذا ما قورنت بالعام الماضي.

وبعد انتهاء جميع طلاب مرحلة التوجيهي من أداء اختباراتهم النهائية، ينتظر ملايين من الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم موعد ظهور نتائج التوجيهي بالمملكة الأردنية ٢٠٢٢ بقلق وترقب، وذلك لما تشكله تلك المرحلة التعليمية من أهمية كبيرة وتأثير على مستقبل الطلاب التعليمي وتؤثر بشكل مباشر على المرحلة الجامعية التي ينتقلون إليها لذلك تعتبر هذه الفترة والتي هي فترة  الإعلان عن النتائج من أصعب الفترات التي يمر بها الطالب لكثرة التوتر والقلق، ومن المهم ذكره أن وزير التربية والتعليم قد أعلن أن إعلان النتائج سيكون بعد انتهاء عمليات التصحيح والرصد والمراجعة الدقيقة للأوراق مباشرة.

طريقة الاستعلام عن نتيجة التوجيهي في المملكة الأردنية 2022

في السطور التالية سنذكر الخطوات التي من خلالها يستطيع الطلاب الاستعلام عن نتائجهم من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية.

  • تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في الأردن من خلال هذا الرابط
  • قم باختيار أيقونة خدمات الطلاب في المرحلة الثانوية.
  • ثم بعد ذلك يقوم كل طالب بإدخال البيانات الخاصة به من الاسم ورقم المقعد.
  • بعد أن تدخل بيانتك قم بالضغط على أيقونة عرض النتيجة.
  • بعد ظهور نتيجة الطالب يمكنه طباعة استمارة النجاح الخاصة به من خلال الموقع.

وأكدت وزارة التربية والتعليم على أنها تقوم بوضع تعليمات صارمة في عمليات التصحيح ورصد الدرجات، حرصاً على دقة درجات الطلاب بحيادية وعدالة تامة. كما أشارت الوزارة أنها تعمل جاهدة على توفير العديد من الخدمات للطلاب على الموقع الرسمي الخاص بها، وذلك حرصا منها على توفير وتلبية الاحتياجات الأساسية التي يسعى إليها الطلاب في جميع المراحل التعليمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.