خطوات وشروط تقليل الاغتراب إلكترونيا 2022

ساعات تفصلنا عن انتهاء تسجيل رغبات الطلاب لتنسيق الكليات 2022 في المرحلة الثانية للقبول في الجامعات المصرية، ويتساءل العديد من الطلاب عن شروط وخطوات تقليل الاغتراب، وذلك لان البعض من الطلاب تأتي لهم كليات تكون بعيدة عن موقعهم الجغرافي خارج المحافظة التي يعيشون فيها، وسوف نعرض لكم في هذا المقال رابط موقع تقليل الاغتراب بالخطوات والشروط المطلوبة للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢٣.

رابط تقديم تقليل الاغتراب 2022

تم غلق موقع تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية 2022 في المرحلة الثانية للجامعات 2022، في الساعة ال٧ من مساء يوم الثلاثاء الماضي، وبعد هذا يتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للجامعات 2022 في خلال 24 إلى 48 ساعة من عملية غلق الموقع الالكتروني.

ومن المقرر أن يتم تحديد موعد تقليل الاغتراب والخطوات اللازمة على أن تكون المدة المقررة لعملية تقليل الاغتراب هي 48 ساعة فقط امام طلاب المرحلتين الاولي والثانية من تنسيق الجامعات ٢٠٢٢، وذلك من خلال الرابط الخاص بموقع الوزارة الالكتروني.

ما هي شروط تقليل الاغتراب ٢٠٢٢؟

وفقًا لما جاء في بيان وزارة التعليم العالي، سوف تنقسم عملية التحويل لتقليل الاغتراب إلى نوعين، وهي تحويل إلى كلية غير مناظرة أو كلية مناظرة.

التحويل الى كلية غير مناظرة

يمكن للطالب بعد ترشيحه في عملية التنسيق كلية معينة تتواجد خارج أو داخل موقعه الجغرافي بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية نفسها.

مع ضرورة حصول الطالب على الحد الأدنى الذي أعلنت عنه الكلية المطلوب التحويل إليها سواء كانت بنظام انتظام أو انتساب موجه.

ولابد من انا تستوفي باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبار القدرات إن وجدت.

التحويل الى كلية مناظرة

 يتاح للطالب الذي جرى قبوله في عملية التنسيق في كلية ما خارج موقعه الجغرافي، التقدم بتحويل لتقليل الاغتراب إلى كلية مناظرة في موقعه الجغرافي وبغض النظر عن الحد الأدنى للمجموع الذي تطلبه الكلية المطلوب التحويل إليها.

كما اشارت وزارة التعليم العالي، إن باب التقديم لتقليل الاغتراب ٢٠٢٢ للمرحلتين الأولى والثانية، سوف يتم فتحه بعد يومين فقط من إعلان نتيجة المرحلة الثانية تنسيق الجامعات 2022، وستُعلن النتيجة في حدود النسب المقررة، وهي عشرة بالمائة حسب القدرة الاستيعابية للكلية المراد التحويل إليها، وتكون في محيط الموقع الجغرافي التابع للطالب، والتحويل سيكون لمرة واحدة فقط ولا يوجد تحويل لأكثر من كلية، وبعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، سيتم فتح باب تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة وفقًا لنفس القواعد المذكورة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.