خطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا الجزائر 2022 بعد تراجع معدل النجاح

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية برئاسة الوزير عبد الحكيم بلعابد نتائج البكالوريا الجزائر 2022 إذ تراجع معدل النجاح في البكالوريا إلى 9.50 من 20، وبرر الوزير أن تراجع معدل النجاح أتى بسبب التدابير الاحترازية التي اتخذتها الجزائر لمواجهة فيروس كورونا وتأثير الإجراءات على الطلاب.

الاستعلام عن نتائج البكالوريا الجزائر

نسبة نجاح البكالوريا الجزائر 2022

ولفت وزير التربية الوطنية إلى أن نسبة النجاح في نتائج البكالوريا الجزائر 2022 وصلت إلى 58.75 بالمائة في حين وصلت النجاح في شعبة الآداب والفلسفة بنسبة 54.80 بالمائة، وشعبة العلوم التجريبية بلغت نسبة النجاح بها 59.32 بالمائة، نسبة النجاح في البكالوريا الجزائر، أوضح وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد أن نسبة النجاح اللغات وصلت إلى 64 في المائة في حين وصلت نسبة النجاح في تسيير والاقتصاد  52.92 بالمائة.

خطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا الجزائر 2022 بعد تراجع معدل النجاح

الاستعلام عن نتائج البكالوريا الجزائر 2022 برقم  التسجيل

وكشفت وزارة التربية الوطنية الجزائرية خطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا الجزائر 2022 من خلال التالي إذ

يتم الإعلان عن نتائج البكالوريا 2022 عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

الإعلان عن النتائج بشكل مجاني من خلال الهواتف النقالة للمتعاملين مع الشبكات الثلاث وهي شبكات موبيليس، أو أوريدو، حيزي، على أن يتم إرسال رسالة قصيرة تتضمن تشكيل الرمز التالي *567#.

نتائج البكالوريا 2022 بالنسبة للمترشحين المتمدرسين

وأوضحت وزارة التعليم أنها تتولى إشهار قوائم التلاميذ الناجحين في اليوم كل المؤسسات التعليمية التي يجتاز فيها الطلاب الامتحانات عبر فضاء الأولياء.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد