حقيقة تأجيل بداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣

ظهرت شائعات في هذه الأيام عن وجود تأجيل في العام الدراسي الجديد بمصر ٢٠٢٢ /٢٠٢٣، على أن تبدأ في ١ أكتوبر بتعليمات من الوزير الجديد الدكتور رضا حجازي، وهذا نبأ غير صحيح إطلاقاً، وكلها شائعات ولا يوجد تغيير في ما صرحت به وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

موعد بداية العام الدراسي الجديد

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة الوزير الجديد الدكتور رضا حجازي، أعلنت عن موعد بداية العام الدراسي الجديد، وهو يوم ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٢، وفقًا للخريطة الزمنية المعلنة من قبل الوزارة.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023

 

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الخريطة الزمنية الرسمية المعلنة من الوزارة: يبدأ العام الدراسي يوم السبت  الموافق ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٢  على أن تنتهي يوم الخميس الموافق ٨ يونيو ٢٠٢٣ ويستمر  العام الدراسي لمدة ٣٥ أسبوعا  مقسمة على الفصلين، وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية ٩٨ يوم للفصل الدراسي الأول و٩٦ يوما للفصل الدراسي الثاني.

حقيقة تأجيل بداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣

علاوة على ذلك يتم احتساب فترة الامتحانات الخاصة بالفصل الأول والفصل الثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية ال ٣٦ أسبوع، وتحتسب ضمن نسبة الحضور في المدرسة.

على أن  تتم الامتحانات الشفوية والعملية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، ويخصص الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج للمراجعة على الطلاب في المنهج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد