جامعة أم القرى تعلن مواعيد القبول في برامج الدراسات العليا للفصل الثاني

أعلنت جامعة أم القرى عبر عمادة الدراسات العليا عن فتح باب التقديم لبرامج الدراسات العليا (بدون رسوم دراسية) في مرحلتي الدبلوم العالي والماجستير في عدد من التخصصات العلمية والشرعية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1445هـ.

موعد فتح بوابة القبول واستقبال الطلبات

أوضحت الجامعة أنه سيتم الإعلان عن الشروط الخاصة بكل برنامج يوم الأربعاء الموافق 5 مارس 1445هـ، وسيتم فتح بوابة القبول واستقبال الطلبات يوم الأحد الموافق 23 مارس 1445هـ في تمام الساعة 10:00 صباحًا، وسيتم إغلاق بوابة القبول في تاريخ 5 أبريل 1445هـ عند الساعة 11:59 مساءً.

الشروط العامة للقبول في الجامعة

  • يجب أن يكون المتقدم مواطنًا سعوديًا أو حاصلًا على منحة دراسية للدراسات العليا.
  • يجب على المتقدم أن يكون قد حصل على تقدير جيد جداً في درجة البكالوريوس من جامعة سعودية معترف بها أو جامعة معترف بها دولياً، في حالة الشهادات الجامعية من جامعات خارج المملكة، يجب إجراء معادلة للشهادة.
  • يجب على المتقدم اجتياز اختبار القدرات للجامعيين والحصول على درجة لا تقل عن 65 درجة للتقديم على برامج الدبلوم العالي ولا تقل عن 70 درجة للتقديم على برامج الماجستير.
  • يجب أن يجتاز المتقدم الاختبار التحريري المقدم من القسم المختص.
  • يجب الحصول على درجة لا تقل عن 450 في اختبار TOEFL أو درجة لا تقل عن 5 في اختبار IELTS كحد أدنى للتقديم على برامج الماجستير في التخصصات العلمية والهندسية والحاسوبية والطبية، يتم تحديد متطلبات اللغة الإنجليزية الخاصة بكل كلية عند الإعلان.
  • يُستثنى من شرط اللغة الإنجليزية المتقدمين الذين حصلوا على درجات علمية من جامعات دولية حيث تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد