تعرف على 7 أشياء “محظورة” على الطلاب والمعلمين في المدارس هذا العام.. أبرزهم الموبيل وأعياد الأخوة المسيحيين والتنمر

يبدأ العام الدراسي الجديد غداً السبت الموافق ١ من شهر أكتوبر للعام الميلادي ٢٠٢٢، ومن هنا يجب معرفة الأشياء التي لا يجب فعلها ولا يصح داخل المدرسة من قبل الطلاب أو المعلمين، ونوهت عليها الوزارة.

أولاً:  التدخين

حظر التدخين نهائيًا في المدارس والمؤسسات التعليمية والإدارات والمديريات خلال هذا العام الدراسي الجديد، في غضون ذلك، يتم اتخاذ الإجراءات المشددة الكفيلة بمنع ومعاقبة المخالفين لذلك.

ثانياً: التليفون المحمول

حظر التليفون المحمول المزود بالكاميرات أو الألعاب الإلكترونية نهائياً، وإنما يسمح باستخدام الموبيل الذي لا يحتوي على كاميرات داخل المدرسة، ولكن يمنع داخل الحصص المدرسية.

ثالثاً: أعياد الأخوة المسيحيين

يمنع عقد أي امتحانات خلال فترة أعياد الأخوة المسيحيين، في العام الدراسي الجديد، ومن يفعل ذلك يتعرض للعقوبة.

رابعاً: التنمر

يتم مكافحة ظاهرة التنمر من خلال الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في المدرسة، سواء كان التنمر بين الطلاب وبعضهم أو بين الطلاب والمعلمين، والحد من هذه الظاهرة داخل المدارس، والتأكيد على متابعة سلوكيات الطلاب داخل المدارس من كافة الجوانب التربوية والتعليمية والصحية والنفسية.

خامساً: أسوار المدارس

عدم استغلال أسوار المدارس لوضع أي إعلانات أو لافتات لأي شيءٍ سياسي، وإذا وجد يتم إزالته على الفور.

سادساً: الحديث في السياسة

عدم التطرق لأي قضايا خلافية ذات صبغة سياسية أو حزبية أو دينية داخل المدارس في العام الدراسي الجديد، وذلك حرصًا على عدم إقحام الطلاب في تلك الصراعات.

سابعاً: البرامج التدريبية للعاملين بالمدارس

عدم تنفيذ برامج أو دورات تدريبية للعاملين من المعلمين والإداريين، في العام الدراسي الجديد، سواء كانت تدريبات داخلية أو جهات مانحة أو غيرها، إلا بعد التنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد