التعليم: تعديل النموذج الرسمي لإجابة إمتحان الاحياء للثانوية العامة 2018.. ننشر التفاصيل

يوم الأحد الماضي الموافق 24 يونيو 2018، أنتهي طلاب وطالبات الثانوية العامة شعبة العلمي علوم، من أداء إمتحان مادة الاحياء لعام 2018، والتي تعد بالنسبة لطلبة شعبة العلمي علوم من المواد الصعبة والمهمة، وفقد أي درجة من الدرجات بها، تؤدي إلى ضياع حلم الطلاب وخاصة الطلاب المتفوقين الراغبين في دخول كليات القمة وهي كليات الطب والصيدلة والعلاج الطبيعي وغيرها من كليات المجموعة الطبية.

تعديل النموذج الرسمي لإجابة مادة الاحياء 2018 للثانوية العامة

وعلى الرغم من تبيان الطلاب في وصف إمتحان مادة الاحياء ما بين الصعوبة والسهولة، إلا أن هناك عدد من الجزئيات التي أختلف عليها الطلاب وكذلك المعلمون، وهذه الجزئيات  كان لابد من قيام وزارة التربية والتعليم بتعديل النموذج الرسمي للإجابة بها مراعاة لمصلحة الطلاب.

ولهذا أصدر الدكتور رضا حجازي رئيس عام إمتحانات الثانوية العامة لهذا العام، بانه ومراعاة لمصلحة طلبة وطالبات الثانوية العامة، فقد تقرر تعديل نموذج الاجابة الرسمي لإجابة إمتحان مادة الاحياء بحيث يحقق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

أقرأ النموذج الرسمي لاجابة إمتحان الاحياء 2018 قبل تعديله

وشمل التعديل الذي أصدره الدكتور رضا حجازي على نموذج إجابة الاحياء لمادة الاحياء فقد جاء كالتالي:-

1- إضافة إجابة أخرى وهي (نباتات مغطاة البذور) إلى إجابة السؤال رقم 37 بالنموذج أ – و19 بالنموذج ب – 10 بالنموذج جـ – 28 بالنموذج د.

2- تضاف إجابة أخرى إلى الجوئية “ثانياً” من السؤال وهي لن يتكون البرويتن أو لن تتكون سلسة عديد البيتيد لعدم وجود كودون البدء إلى إجابة السؤال رقم 45 بالنموذج أ – 27 بالنموذج ب – 18 بالنموذج جـ – 36 بالنموذج د.

3- تضاف إجابة أخرى وهي (لن تنقبض العضلة إذا كانت في حالة راحة إلى إجابة السؤال رقم 28 بالنموذج أ – 5 بالنموذج ب – 37 بالنموذج جـ – 10 بالنموذج د.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.