تسعة عشر شرطا لمخازن الأغذية وثلاثون مصنعاً لتوريد الوجبات المدرسية

إجراءات  وتعليمات صارمة وغير مسبوقة لتأمين الوجبة المدرسية لتلاميذ المدارس، تلك الكلمات بدأ بها الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان حديثه عن الوجبة المدرسية ومؤكداً أنه أصدر توجيهات وتعليمات محددة بفرض رقابة شديدة وصارمة على المخازن والمصانع التي ستكلف بإنتاج وتصنيع الوجبة الغذائية وضمان سلامتها ووصولها للتلامبذ في اجود ما يكون.
وأكد وزير الصحة والسكان “أحمد عماد “على أن فرق مراقبة التغذية بالقاهرة وباقي المحافظات وبدأ استعداداتها لفحص الوجبات الغذائية التي ستورد للطلاب والتأكد من صلاحيتها يوماً بيوم.
وصرح الدكتور “أحمد عماد” أنه تم تحديد واعتماد أوراق ثلاثون مصنعاً ستقوم بتوريد الوجبات الغذائية للطلاب وتم حصرها في ” باتيه مع بار حلاوة ” أو “بسكويت أو فطيرة محشوة بالعجوة “، ومشدداً أن مصانع الحكومة ستكون تحت رقابة ومعايير وشروط تضمن سلامة الوجبة.
كما أوضح “أحمد عماد “وزير الصحة والسكان أن دور الوزارة يكمن في فحص المصانع وأيضا أخذ عينات من التشغيلات التي تم إنتاجها للمدارس ليتم التأكد من سلامتها وأيضا الإشراف على المخازن التي مهمتها حفظ الوجبة لحين وصولها الي التلاميذ.

ويكون لوزارة التضامن دور الإشراف على عمليات توزيعها على الطلاب.
وأضاف “أحمد عماد “وزير الصحة والسكان: ندرس أن يكون بكل محافظة مصنعاً لتوريد الوجبات المدرسية بشكل يومي لتلاقي اي مشكال أو عيوب  للتخزين وندرس أفضل طرق وسبل التوزيع والتوريد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد