تراجع معدل النجاح.. وزير التربية الوطنية يكشف نتائج البكالوريا الجزائر 2022

كشف وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد نتائج البكالوريا الجزائر 2022، وأوضح عن خفض معدل النجاح في البكالوريا إلى 9.50 من 20، ولفت وزير التربية الوطنية إلى أن خفض نتائج البكالوريا الجزائر  9.50 على غرار السنة الماضية أتى بسبب الظروف الصحية والاستثنائية التي ألمت بالبلاد والتلاميذ خلال العملية الدراسية في أزمة كورونا.

وزير التربية الوطنية يكشف نتائج البكالوريا الجزائر 2022

وزير التربية الوطنية يكشف نسبة نجاح البكالوريا الجزائر

وكشفت وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد خلال الندوة التي عقدها في الوزارة أن نسبة النجاح في البكالوريا الجزائر وصلت إلى 58.75 بالمائة، كما أعلن الوزير أن نسبة النجاح في شعبة الآداب والفلسفة بلغت 54.80 بالمائة، وشعبة العلوم التجريبية بلغت نسبة النجاح بها 59.32 بالمائة.

وزير التربية الوطنية يكشف نتائج البكالوريا الجزائر 2022

نسبة النجاح في البكالوريا الجزائر

ولفت وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد إلى أن نسبة النجاح اللغات وصلت إلى 64 في المائة في حين وصلت نسبة النجاح في تسيير والاقتصاد  52.92 بالمائة.

الإعلان عن نتائج البكالوريا في الجزائر

وكانت وزارة التعليم الوطنية كشفت عن الإعلان عن نتائج البكالوريا لدورة جوان يكون اليوم السبت، ووجهت وزارة التعليم تحذير شديد اللهجة من إعلان نتائج امتحانات البكالوريا وتداولها على بعض الصفحات خلال الفترة الماضية، مؤكدة أنها مجرد شائعات ولا تمت للواقع بصلة، أوضحت وزارة التعليم أن نتائج البكالوريا الجزائر يتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية وصفحات مواقع التواصل، وتداول مستخدمون لمواقع التواصل ما يفترض أنه بيان للديوان حول موعد الإفراج عن نتائج الامتحان.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد