تخصصات تقبل نسبة 55 في القدرات الجامعات السعودية 1444

تخصصات تقبل نسبة 55 في القدرات محل بحث من قبل الطلاب بالمملكة العربية السعودية الذين قدموا امتحاناتهم خلال الفترة الماضية للالتحاق بالجامعات بالعام الدراسي الجديد 1444، فقد تم إتاحة اختبارات القدرات أمام طلاب الثانوية العامة لفتح المجال أمامهم للالتحاق بالجامعات المرغوب بها، والهدف من تلك الاختبارات الموضوعة من جانب هيئة تقويم التعليم والتدريب تحديد الطلاب الذين لهم الأولوية بالالتحاق بالجامعات وفقاً لنتائج تلك الاختبارات والمعدل التحصيلي ومعدل الثانوية العامة.

تخصصات تقبل نسبة 55 في القدرات

تخصصات تقبل نسبة 55 في القدرات

تخصصات تقبل نسبة 55 في القدرات جامعة الملك سعود

يمكن للطلاب الحاصلين على 55% في اختبارات القدرات الالتحاق بعدد من التخصصات بالجامعات السعودية، ومنها ما يلي داخل جامعة الملك سعود بن عبد العزيز:

  • أولاً الكليات العلمية والإنسانية تقبل الطلاب الحاصلين على 20% فأكثر من خلال امتحان القدرات العامة و20% فأكثر من الامتحان التحصيلي، بالإضافة إلى 60% الثانوية العامة.
  • ثانياً الكليات الصحية تقبل الطلاب الحاصلين على 30% فأكثر من خلال امتحان القدرات العامة و40% فأكثر من خلال الامتحان التحصيلي بالإضافة إلى 30% فأكثر من معدل الثانوية العامة.

تخصصات جامعة أم القرى

فيما يلي تخصصات تقبل نسبة 55 في القدرات والخاصة بكليات جامعة أم القرى بالمملكة العربية السعودية:

  • التخصص الطبي: يجب حصول الطالب على 30% معدل القدرات العامة و20% المعدل التحصيلي و50% معدل الثانوية العامة.
  • تخصص اللغة الإنجليزية يجب حصول الطالب على 20% معدل القدرات العامة و40% من معدل قدرات اللغة الإنجليزية و40% معدل الثانوية العامة وذلك للطلاب أما عن الطالبات يجب حصولهم على 10% معدل القدرات 10% المعدل التحصيلي و40% معدل قدرات اللغة الإنجليزية، إلى جانب 40% معدل الثانوية العامة.
  • التخصص العلمي والإداري يقبل بحصول الطالب على 30% معدل القدرات و20% المعدل التحصيلي و50% معدل الثانوية العامة.
  • التخصصات النظرية للطلاب تقبل من نسبة 40% معدل القدرات و60% معدل الثانوية العامة، وبالنسبة للطالبات تقبل 20% معدل القدرات و20% الامتحان التحصيلي و60 % معدل الثانوية العامة.

تخصصات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تقبل 55% قدرات

  • تخصص العلوم الصحية يقبل الطالب الحاصل على 20% معدل القدرات و40% المعدل التحصيلي، و25% معدل الثانوية العامة، مع الأخذ في الاعتبار 15% خاصة بامتحان STEP.
  • تخصصات الجامعة المتبقية تقبل الطلاب الحاصلين على 20% معدل القدرات، و20% المعدل التحصيلي و60% معدل الثانوية العامة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد