تباين آراء طلاب الثانوية العامة بعد أداء امتحان مادة الجيولوجيا ومادة التفاضل والتكامل

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة في جميع المحافظات عن امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية بالنسبة لشعبة “علمي علوم” ومادة الرياضيات البحتة “تفاضل وتكامل” بالنسبة لشعبة “علمي رياضة”، وكذلك امتحان مادة علم النفس والاجتماع الخاص بالشعبة الأدبية.

وعبر بعض الطلاب في شعبة علمي علوم عن صعوبة الامتحان وتواجد العديد من الأسئلة غير المباشرة والتي في مستوى الطالب فوق المتوسط، بينما عبر طلاب شعبة علمي رياضة عن سعادتهم بامتحان التفاضل والتكامل وظهر ذلك على وجوههم بعد أن خرجوا مبتسمين بعد انتهاء وقت الامتحان.

امتحان التفاضل والتكامل

بالرغم من رأي العديد من الطلاب حول سهولة امتحان التفاضل والتكامل إلا أن فئة منهم أشارت إلى أن الأسئلة المقالية كانت تحتاج إلى وقت وتفكير من أجل الإجابة عنها وكان فيها قدر من الصعوبة للتمييز بين الطالب المتوسط والطالب المتميز، كما أشار البعض إلى أن الامتحان جاء صعباً بسبب عدم كفاية الوقت للإجابة عن كافة الأسئلة ومراجعتها.

امتحان الجيولوجيا

وأما شعبة علمي علوم فقد انتهوا من أداء امتحان الجيولوجيا، وعبر الكثير منهم عن سعادتهم بسهولة الامتحان والذي استطاعوا فيه تعويض صعوبة امتحاني الكيمياء والفيزياء، ويبلغ المجموع الكلي لمادة الجيولوجيا 60 درجة، منها سؤالين مقاليين ب 4 درجات، أما الأسئلة الاختيارية فيبلغ عددها 44 سؤال، ومدة الامتحان 3 ساعات.

المتقدمين للامتحانات

هذا ويبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام 783025 طالب وطالبة من بينهم 276211 طالب وطالبة في الشعبة الأدبية و391671 في الشعبة العلمية علوم 98658 في الشعبة العلمية رياضة، أما عن عدد لجان النظام والمراقبة في كل قطاع في كافة أنحاء الجمهورية فيبلغ عددها 11 لجنة في كل قطاع بمجموع 2097 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد