بعد اعتمادها رسمياً.. رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2022

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني.. اعتمدها اليوم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدما أوضح سابقا أنه تم الانتهاء من تصحيح الأوراق إلكترونيًا ويدويًا، لكي يحصل كل طالب على حقه كاملاً، وبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 157 ألفا و930 طالبا وطالبة، وحضر منهم 156 ألفا و8 طالبا وطالبة.

وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني.. والنتيجة خلال ساعات

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 الدور الثاني

وأكد وزير التربية والتعليم والعليم الفني الدكتور رضا حجازي، أن عدد الناجحين بلغ 138 ألفا و475 طالبا وطالبة، أي بنسبة نجاح 8.7% مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن النتيجة عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم خلال ساعات.

وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2022
وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2022

تعديل مناهج الصف الرابع والخامس الابتدائي

وشدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم على ضرورة بدء العام الدراسي الجديد في الموعد المحدد له إلى جانب الارتقاء بالعملية التعليمية، ومشاركة أولياء الأمور باقتراحاتهم في تطوير المنظومة التعليمية، بالإضافة إلى التنبيه على القائمين على استلام وتوزيع الكتب المدرسية بعدم اتلاف أو تغيير أي كتاب مدرسي يتضمن مقدمة أو إهداء باسم الوزير السابق طارق شوقي، موضحا أنه على جميع الجهات العمل بكتابنا هذا من تاريخ صدوره.

وزير التربية والتعليم: نمتلك أكبر نظام تعليمي في الشرق الأوسط

وأشار الدكتور رضا حجازي إلى أن الوزارة ملتزمة بنظام التعليم الجديد خاصة أنه نظام دولة وليس نظام وزير، موضحا أننا سنقوم بتخفيف مناهج الصف الرابع والخامس الابتدائي، موضحا أن هدفنا هو الارتقاء بالمنظومة التعليمية وتحقيق أفضل النتائج، مشيرا إلى أننا نمتلك أكبر نظام تعليمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يتم تقديم أفضل الخدمات التعلمية في أكثر من 46 ألف مدرسة حكومية و7 آلاف مدرسة خاصة الأمر الذي يخدم ما يقرب من 25 مليون طالب وما يقرب من مليون معلم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد