بدأ تسجيل رياض الأطفال عبر نظام نور في المملكة العربية السعودية

تفتح إدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية التسجيل لمرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد عبر نظام نور، وتقوم بتقسيم هذه المرحلة إلى ثلاث مجموعات مع مراعاة المقاعد المتاحة في المدارس. 

وتتوفر المقاعد حالياً للمستوى الثالث فقط، وبعد الانتهاء من قبول جميع المتقدمين بالمستوى الثالث، يمكن للمتقدمين بالمستوى الثاني التسجيل في حال توفر شواغر. 

 

شروط التسجيل في مرحلة رياض الأطفال 

يجب أن يكون الطفل الذي يرغب في التسجيل في هذه المرحلة قد أكمل ثلاث سنوات ولم يبلغ ست سنوات، ويتم تحديد مستويات مرحلة رياض الأطفال حسب تاريخ الميلاد.

 يتضمن المستوى الأول (الروضات الأهلية والعالمية) الأطفال الذين ولدوا من تاريخ 6/2/1441هـ إلى تاريخ 5/2/1442هـ، فيما يتضمن المستوى الثاني الأطفال الذين ولدوا من تاريخ 6/5/1440هـ إلى تاريخ 5/2/1441هـ، ويتضمن المستوى الثالث الأطفال الذين ولدوا من تاريخ 6/2/1439هـ إلى تاريخ 5/5/1440هـ.

 

مواعيد التسجيل

يتم استقبال طلبات التسجيل طوال العام وفقًا للمقاعد المتاحة في المدارس، وتتاح فرصة التسجيل عبر نظام نور في إدارات التعليم المختلفة في مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية. 

أهداف مرحلة رياض الأطفال 

وتهدف هذه الخطوة إلى توفير تعليم نوعي للأطفال في مرحلة رياض الأطفال والمساهمة في تنمية مهاراتهم وقدراتهم العقلية والاجتماعية والنفسية والجسدية، وتوفير بيئة تعليمية تحفز الطفل على الاكتشاف والاستكشاف والتعلم الفعال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد