بالخطوات.. تعرف على كيفية تقديم تظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2023 إلكترونياً

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني اليوم عن بدء استقبال تظلمات الطلاب على نتائج الثانوية العامة 2023 عبر موقع الوزارة بشكل الكتروني، كما أكدت أن الموقع سيستمر لمدة أسبوعين بداية من اليوم وتكون رسوم كل مادة 200 جنيه مصري، ومن ثم التقديم على التظلم عقب الدفع، ويتم تحميل نماذج الأسئلة ونماذج الإجابات لكل مادة على موقع الوزارة، ومن ثم الاطلاع على أوراق الإجابة بلجنة النظام والمراقبة التابع لها كل طالب.

رابط التقديم إلكترونيا

بينت الوزارة أنه سيتم تحديد موعد الاطلاع بعد التقديم على الموقع، ويجب على كل طالب ينوي تقديم التظلم طباعة نماذج الأسئلة للمواد التي يرغب في التقديم فيها، ومن ثم سيتسلم الطالب نماذج الإجابة بمقر اللجنة التابع له.

كما حددت وزارة التربية والتعليم الفني رابط التقديم على تظلمات الثانوية العامة وهو هذا الرابط.

وسيتم دخول الطالب باستخدام البريد الموحد لقبول التظلمات، ويمكنك الاطلاع على البريد الموحد للطالب من خلال زيارة موقع البريد الموحد من خلال الضغط على هذا الرابط.

أتبع تلك الخطوات

ويأتي تطبيق نظام التظلمات على نتائج الثانوية العامة في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على أن يحصل كل طالب على حقه كاملا، وحتى تقدم على التظلم يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023 وتقدر بـ200 جنيه للمادة على حساب صندوق دعم المشروعات التعليمية من خلال منافذ فورى أو البريد المصرى.
  • ملء البيانات المطلوبة وتحديد المواد المطلوب التظلم منها ثم تلقى رسالة بيوم وتاريخ التظلم.
  • التوجه لمقر التقدير المركزي للطالب أو مع ولي الأمر بدون اصطحاب مدرس المادة.
  • لابد من الالتزم بالموعد المحدد للاطلاع، وهذا لأن من يتخلف عن هذا الموعد ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى.
  • تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي لك ولولي الأمر أيضا.
  • ثم الاطلاع على نسخة ضوئية من ورق الإجابة وكتابة الملاحظات والتوقيع عليها.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد