“انطلاق التسجيل” موقع التسجيلات الجامعية 2023 في الجزائر orientation-esi.dz

ساعات قليلة تفصلنا عن فتح موقع التسجيلات الجامعية 2023 في الجزائر، وهذا تحت إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر، كان هذا بعد يومين فقد من الإعلان عن نتائج الباك في الجزائرين، ويجب على كل الناجحين الدخول إلى موقع التسجيلات الجامعية الاولية 2023 لملأ بطاقة الرغبات الخاصة بهم ابتداء من اليوم الأربعاء على الساعة السادسة مساء.

التسجيل الجامعي حاملي شهادة البكالوريا الجدد

يستعد آلاف الطلاب الناجحين في البكالوريا لملأ بطاقة الرغبات الخاصة بهم عبر موقع التسجيلات الجامعية 2023، ويكون هذا من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة، يمكنهم اختيار التخصصات الجامعية التي يرغبون بها حسب الشعب، وإذا أردتم التعرف على طريقة التسجيل الجامعي 2023 orientation-esi.dz لحاملي شهادة البكالوريا لا بد من أن يتبع الطالب ما يلي:

  1. الولوج عبر موقع التسجيلات الجامعية الاولية 2023
  2. عليك أن تكتب كلا من رقم التسجيل في الخانة الأولى والرقم السري في المربع الثاني، وكلاهما موجودان في الاستدعاء الخاص بك

  1. بعد ذلك يتعين عليك قراءة الميثاق الخاص بالحقوق ثم الموافقة عليه
  2. من قائمة فضاء الطالب عليك اختيار كشف نقاط البكالوريا ثم حدد الشعب المسموحة لك حسب تخصصك إما أدبي أو علمي

  1. انقر على بدء واكتب كل المعلومات الشخصية المطلوبة مثل الاسم الكامل والولاية ومعدل القبول وغيرها

 

  1. سيظهر لك كشف الاختيارات، تحقق منه جيدا ثم اضغط على حفظ.

ضوابط ملأ بطاقة الرغبات

هناك مجموعة من الضوابط التي يجب أن يتقيد بها كل من يرغب في التسجيل عبر موقع التسجيل الأولي الجامعي 2023 الجزائر للسنة الدراسية 2023-2024، والتي نحددها لكم في النقاط التالية حسب ما أعلنت عنه وزارة التعليم العالي:

  1. يجب على الناجح القيام بخطوة هامة أثناء ملأ بطاقة الرغبات وهي أن يسجل رغباته وفق ترتيب تنازلي، وهي أربعة اختيارات ممكنة ما بين فروع المدارس العليا وفروع العلوم الطبية والليسانس وفروع التسجيل الوطني
  2. أن يحدد فرع من فروع تكوين الليسانس على الأقل
  3. أيضا يتم إرسال بطاقة الرغبات حصرا من خلال الخط عبر الموقع الإلكتروني
  4. كل طالب ناجح لم يقم بعلية التسجيل الجامعي الاولي 2023 من خلال الخط في الآجال المحددة، سيفقد إمكانية التسجيل في الفرع الذي يرغب به
  5. إن كان هناك مقابلة شفوية التي تعتبر إجبارية لبعض الفروع وتغيب عنها المعني بالأمر فيعتبر راسبا في هذه الحالة.

تأكيد التسجيلات الجامعية

تكون مرحلة التأكيد الأولي للتسجيلات الجامعية من خلال موقع oriantation حسب ما جاء في رزنامة وزارة التعليم العالي، إن كان يتطلب مقابلة يجب عليه الذهاب بعد الإعلان عن النتائج من خلال موقع التسجيلات الاولية الجامعية 2023، وفي حال لم يحصل على أي خيار من الخيارات التي وضعها في بطاقة الرغبات سيقترح عليه إعادة عملية التسجيل بوضع اختيار آخر، أما إذا تم توجيهه حسب رغبته في ولاية لا تناسب رغبته يمكنه تفادي التأكيد.

علاوة على ذلك، هناك تغييرات توجيهات مسموح بها في موقع التسجيلات الجامعية 2023 orientation-esi.dz، ويتعلق الأمر بطلبات تغيير الفرع في نفس المؤسسة بالنظر للمقاعد المتوفرة، أو تغيير نحو مدينة اخرى، أو في حال تغيير الإقامة بالنسبة للناجحين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد