المدارس تستعد لبدء اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1444 الأسبوع المقبل بهذه الإجراءات

انتهى طلاب صفوف النقل في المراحل الثلاثة الابتدائية والمتوسطة والثانوية من أداء الاختبارات الشفهية والعملية، ويستعدون حاليًا لدخول اختبارات نهاية العام الدراسي التحريرية، والتي من المقرر إجرائها داخل المدارس بدايةً من الأسبوع المقبل وتستمر حتى اليوم الرابع من شهر ذي الحجة، ويحصلون بعدها على الإجازة النهائية التي تستمر لمدة ستين يوم.

اختبارات الفصل الدراسي الثالث

اختبارات الفصل الدراسي الثالث

موعد اختبارات نهاية العام الدراسي 1444

اختبارات الفصل الدراسي الثالث
اختبارات الفصل الدراسي الثالث

حددت وزارة التعليم السعودية يوم الأحد الثامن عشر من شهر يونيو 2023 الموافق التاسع والعشرين من ذي القعدة 1444 كبداية لإجراء الاختبارات النهائية التحريرية، وتستمر حتى اليوم الرابع من شهر ذي الحجة.

وقد بدأت المدارس داخل المحافظات المختلفة بوضع جداول الاختبارات للصفوف الثلاثة قبل فترة كافية من بدء الاختبارات ليتعرف الطلاب على الموعد المحدد لاختبار كل مقرر دراسي وعدد الساعات المخصصة لكل اختبار.

قد يهمك: متى تنزل نتائج التحصيلي 1444 الفترة الأولى؟ “هيئة تقويم التعليم” تُجيب

الاستعدادات للاختبارات النهائية 1444

أصبحت المدارس السعودية حاليًا جاهزة لاستقبال الطلاب لأداء اختبارات نهاية العام الدراسي بالإجراءات التالية:

  • وضع الجداول مع مراعاة تحديد فترة كافية لأداء اختبار كل مادة بحسب محتواها وعدد ساعات تدريسها خلال الفصل الدراسي.
  • تهيئة المدارس وتنظيمها لاستقبال الطلاب خلال فترة الاختبارات.
  • تشكيل اللجان للصفوف الثلاثة داخل المدرسة.
  • حددت الوزارة الخطة الزمنية للاختبارات حيث ينتهي الجميع في موعد أقصاه الرابع من شهر ذي الحجة 1444 وهو موعد إعلان النتائج.

موعد الإجازة النهائية 1444

تبدأ الإجازة النهائية مع نهاية يوم الخميس الرابع من شهر ذي الحجة بعد انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثالث والأخير، وتستمر لمدة سنتين يومًا قبل أن يبدأ العام الدراسي 1445 في شهر صفر من العام القادم، بينما قد حصل الطلاب المنتسبين لمدارس مكة على الإجازة بدايةً من يوم الخميس السادس والعشرين من شهر ذي القعدة بسبب تقديم موعد الاختبارات هذا العام بسبب ظروف الحج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد