الكشف عن النتائج النهائية للمنح والقروض الداخلية للطلاب في الأردن

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الأردن، عن القوائم النهائية لأسماء الطلاب المرشحين للحصول على المنح والقروض الداخلية على البرنامج العادي بالجامعات والكليات الرسمية خاصة فيما يتعلق بمستويي البكالوريوس والدبلوم المتوسط، حيث تم الإعلان عن تلك القوائم بعد مطابقتها بعدد المنح الجزئية والقروض الجديدة التي تم إضافتها مؤخرًا.

الاردن

التعليم في الأردن

 

وبلغ عدد المتقدمين الذين انطبقت عليهم شروط التقدم 74372 طالبًا وطالبة، حيث جرى توزيع المرشحين للاستفادة ما بين 65310 طالبًا وطالبة من طلبة مرحلة البكالوريوس، و9062 طالبًا وطالبة من طلبة مرحلة الدبلوم المتوسط، وسط تأكيد على عدم تأثير نتائج الترشيحات الجديدة على نتائج الطلبة الذين جرى ترشيحهم مطلع العام الحالي.

 

الإجراءات الخاصة باستكمال الحصول على المنح والقروض

  • الدخول إلى رابط النتائج المعلنة للحصول على المنح والقروض باستخدام الرقم الوطني للطالب.
  • تنظيم سند الكفالة وتسليمه لمكتب المستشار الثقافي في الجامعة.
  • طباعة سند الكفالة بعد ذلك من صفحة النتائج.
  • الدخول إلى الرابط الخاص بالخدمات المحوسبة لوزارة العدل لتسجيل طلب.
  • اختيار نوع الوثيقة /كفالات، ومراجعة الكاتب العدل من قبل الكفيل فقط.
  • اصطحاب جميع الوثائق المطلوبة لاستكمال إجراءات الكفالة دون الحاجة لحضور الطالب.
  • انتظار رسالة بقبول الطلب ومن ثم استكمال بقية الإجراءات بشكل طبيعي.

 

وشددت الوزارة على ضرورة قيام الطلاب الذين جرى تحويل استفادتهم من قرض إلى منحة إلى استكمال إجراءات الاستفادة من المنحة، والالتزام بعدم مراجعة الوزارة لفك الكفالة التي تم تنظيمها من قبلهم خلال الوقت الحالي.

 

وأكدت أن آخر موعد لاستكمال إجراءات الاستفادة من المنح والقروض الموضحة هو يوم 3 أبريل المقبل، على أن يكون آخر موعد لتسليم سندات الكفالة العدلية لدى مكاتب المستشارين الثقافيين هو يوم الأحد الموافق 10 أبريل المقبل، مبينةً أنه يمكن لكل طالب الاطلاع على بياناته ومعلوماته والنقاط التي تم احتسابها له.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد