الفصل الأول كم أسبوع في التقويم الدراسي الجديد 1445 ؟ وزارة التعليم السعودية تجيب

أجابت وزارة التعليم السعودية عن تساؤلات الطلاب المستمرة، وكذلك أولياء الأمور بشأن مدة الفصل الأول للتعرف على كم أسبوع يتضمنه، وذلك بناءً على التقويم الدراسي الجديد الذي أعتمدته الوزارة مع بداية العام الجديد في جميع المراحل الدراسية بداية من الابتدائية وحتى الثانوية والجامعات كذلك، تابع الآن لتوضيح تفاصيل الدراسة في الفصل الأول.

وزارة التعليم السعودية

مدة الفصل الأول 1445 

طبقا للتقويم الدراسي للعام الجديد 1445، فمن المقرر أن يسير العام الدراسي بنظام الفصول الدراسية الثلاثة، وبالنسبة لعدد الأسابيع الدراسية في الفصل الأول نوضحها في الآتي:

  • يتكون الفصل الدراسي الأول من ثلاثة عشر أسبوعًا، أي ما يعادل ثلاثة أشهر وأسبوع تقريبًا.
  • بداية الفصل الأول كانت في يوم الأحد الموافق 20 من شهر أغسطس، والذي من المقرر أن يستمر حتى يوم السادس عشر من شهر نوفمبر، وهو موعد بداية إجازة الفصل الأول.

إجازات الفصل الأول 1445

قد تضمن التقويم الدراسي كذلك الإجازات الرسمية المستحقة لمختلف الطلاب في الفصل الأول، والتي جاءت على نحو ثلاث إجازات من بينها إجازة مطولة واحدة فقط، بجانب إجازة وطنية ضمن لائحة الإجازات للطلاب، وقد جاءت الإجازات التي حددتها وزارة التعليم على النحو التالي:

  • إجازة الفصل الأول الأولى وهي إجازة اليوم الوطني السعودي، والتي يحصل عليها الطلاب في يوم الأحد الموافق 24 من شهر سبتمبر المقبل، وتأتي عقب إجازة نهاية الأسبوع للطلاب وهي الجمعة والسبت من كل أسبوع، وبذلك يحصل الطلاب على إجازة لمدة ثلاثة أيام متتالية.
  • الإجازة المطولة في الفصل الأول، والتي يحصل عليها الطلاب في يوم 2 من شهر نوفمبر.
  • إجازة نهاية الفصل الأول والتي تكون بداية من يوم 16 من شهر نوفمبر، وحتى يوم 26 من الشهر نفسه.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.