العراق.. جدول امتحانات الثالث متوسط 2023 الدور الأول

أعلنت وزارة التربية في العراق جدول امتحانات الثالث متوسط 2023 الدور الأول وسط ترقب من الطلاب وأولياء الأمور للاطمئنان على مستقبل أولادهم خاصة أن امتحانات الثالث متوسط 2023 فيصلية في مسيرتهم الدراسية، وحسب جدول امتحانات الثالص متوسط 2023 الذي تم طرحه بشكل مبدئي تبدأ يوم 1 يونيو 2023 وتنتهي في 15 يونيو 2023، ويبدأ الامتحان في الساعة السابعة صباحًا بتوقيت مدينة بغداد بمختلف المحافظات.

جدول امتحانات الثالث المتوسط عراق

امتحانات الثالث متوسط 2023 في العراق

وزارة التربية العراقية

أفادت وزارة التربية العراقية حول جدول امتحانات الثالث متوسط إنه في حالة تزامن يوم من أيام الامتحانات مع إجازات رسمية، يتم تأجيل الامتحانات لليوم الذي يليه، متمنية لجميع الطلاب التوفيق والتفوق، والانتقال لمرحلة دراسية جديدة العام المقبل، ومشيرة إلى المراقبة والتصحيح بشدة لضمان حصول الطلاب على حقوقهم، مؤكدة أن لا يمكن لأي طالب أن يجتاز الاختبار بنجاح تام ما لم يحضر نفسه جيدًا ويقرأ كل الدروس المشمولة.

ويمكن متابعة كافة التفاصيل عن النظام التعليمي في العراق من خلال الصفحة الرسمية لـ وزارة التربية العراقية تحت شعار “مستقبل ابنائنا أمانة” على موقع “فيسبوك”، من هنــا

التربية العراقية
وزارة التربية العراقية

 

الخميس 1 يونيو بداية امتحانات الثالث متوسط 2023 الدور الأول في العراق

حٌدد جدول امتحانات الثالث متوسط  2023 في العراق الدول الأول بأن يكون أول أيام الاختبارات يوم الخميس 1 يونيو، ويشمل الجدول الدراسات العربية والتركمانية والأجنبية.

 

أيام امتحانات الثالث المتوسط  2023

يوم الخميس 1 يونيو 2023 بمادتي التربية الإسلامية واللغة العربية، ويكون اليوم التالي عطلة نهاية الأسبوع في أيام الجمعة والسبت.

يوم الأحد 4 يونيو 2023 سيتم اختبار الطلاب في اللغة الإنجليزية.

وفي يوم الثلاثاء 6 يونيو 2023 سيتم اختبارهم في المادة الرياضية.

امتحانات الثالث المتوسط عراق
جدول امتحانات الثالث متوسط العراق

يوم الخميس 8 يونيو 2023 في الأسبوع التالي يؤدي الطلاب بامتحان مادة الاجتماعيات.

يوم الأحد 11 يونيو 2023 سيتم اختبار الطلاب في مادة الإنسان وصحته.

يوم الثلاثاء 13 يونيو 2023 ستيم اختبار مادة الكيمياء يوم الثلاثاء.

يوم الخميس 15 يونيو 2023، ستكون اختباراتهم في مادة الفيزياء.

في اليوم الأخير من الامتحانات السبت 17 يونيو 2023 سيخضع طلاب الدراسة العربية لاختبار في اللغة الفرنسية، بينما سيخضع طلاب الدراسة الكردية لاختبار في اللغة الكردية، وطلاب الدراسة التركمانية سيؤدون امتحانًا في اللغة التركمانية.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. عباس يقول

    شيء رائع أراك قريبا