الدبلومات الفنية وحلم الإلتحاق بالجامعات المصرية لعام2024/2023

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، فتح باب القبول بكليات قطاعات (التجارة – التربية الكليات التي بها شعب تعليم فني – التربية النوعية – الزراعة – السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية – الهندسة – الفنون التطبيقية – الآثار – الفنون الجميلة – التكنولوجيا والتعليم الصناعي)، بتنسيق القبول لطلاب الشهادات الفنية للعام الجامعي الجديد 2023 – 2024.

الدبلومات الفنية وحلم الإلتحاق بالجامعات المصرية لعام2024/2023

الشروط واللوائح الداخلية للكليات لقبول الدبلومات الفنية

أكد المجلس الأعلى للجامعات، أن عمليات القبول بالكليات التى تقبل طلاب الشهادات الفنية، تتم على أساس  الأتي:

  •  التوزيع الجغرافي.
  • أداء اختبارات القدرات بنجاح لبعض الكليات.
  • القبول لطلاب الشهادات الفنية بالجامعات بالعام الدراسي الجديد بنسبة 10% دون تغيير عن العام لماضي.
  • تحديد الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات التي تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة 10% فقط من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة.
  • كليات التكنولوجيا والتعليم الصناعي هذه الكليات قائمة أساسًا على الشهادات الفنية ستقبل ثلثي هذه النسبة للشهادات الفنية (نظام 5 سنوات بعد الإعدادية) ودبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية + سنتان) والثلث الباقي يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام 3 سنوات ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول، وفقا للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية2023

يلجأ عدد كبير من أولياء الأمور إلى الحاق أبناءهم في الدبلومات الفنية لعدم استطاعتهم تحمل مصاريف الثانوية العامة لكنهم في نفس الوقت يدعونهم للاجتهاد حتى يلتحقوا بالكليات التي تتناسب مع تخصصاتهم، وهم الآن يتساءلون عن موعد التنسيق، وسيتم الإعلان عن تنسيق الدبلومات الفنية بعد إعلان تنسيق الكليات 2023 لطلاب الثانوية العامة، بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم الخميس 13 يوليو الجاري، وبعدها إعلان نتيجة الدور الأول ثم إعلان جدول الدور الثاني، لذا أمام طلاب الدبلومات الفنية الناجحين الوقت الكاف في الانتظار حنى الإعلان الرسمي للتنسيق.

السبت 8 يوليو موعد تظلمات الدبلومات الفنية2023

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم فتح باب التظلمات على نتائج الدبلومات الفنية اعتبارًا من  يوم  السبت الموافق 8 /7 /2023  وحتى الثلاثاء الموافق 25 يوليو، ويحق للطلبة التظلم على نتائجهم خلال 15 يوم من إعلان النتائج ولمعرفة خطوات وإجراءات ورسوم التظلم ادخل  علي الرابط التالي هنا.

وختامًا: نقول إن فرصة طلبة الدبلومات للالتحاق بالكليات والجامعة المصرية متاحة أمام المجتهدين منهم لتحقيق رغباتهم وأحلامهم والارتقاء إلى أعلي المراتب العلمية متمنيين لهم جميعا التوفيق والرشاد.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    نتيجه الطالب محمد سيد محمد مروان الصف الثالث الصناعي