التعليم تكشف الموعد الصحيح لظهور نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2021

في ظل التوتر الذي يعيشه طلاب الثانوية العامة خلال الفترة الراهنة حيث ينتظرون النتائج على صفيح ساخن تواترت الأنباء عن أن موعد ظهور النتائج سيكون في الثالث عشر من أغسطس،  وانهالت التساؤلات من قبل أولياء الأمور والطلاب حول مدى صحة هذا الموعد من عدمه، وهنا نقدم لكم أخر التفاصيل الخاصة بالموعد الصحيح لظهور النتائج بحسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم.

تصريحات وزارة التربية والتعليم بشأن ظهور نتائج الثانوية العامة 

صرح مصدر مسئول بوزارة التربيةوالتعليم مؤكداً بأنه لا صحة لما تردد من أنباء حول مؤشرات ظهور نتائج الثانوية العامة، فكلها أنباء عارية من الصحة هي فقط من اجتهادات فردية، كما أكد أن الوزارة تعمل بجد على الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات وتجميعها ليتم الكشف عنها في أقرب وقت ممكن.

كشفت الوزارة أن موعد نتائج الثانوية العامة ستتراوح بين 15 إلى 18 أغسطس،  ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن النتائج إلكترونياً على موقع بوابة الثانوية العامة حتى يتسنى لكافة الطلاب معرفة النتائج بالمجموع الكلي.

وفي نفس السياق أكدت أيضاً أن التصحيح الإلكتروني يسير على خطى ثابتة منذ منتصف يوليو الماضي، والجدير بالذكر أن التصحيح مركزياً وليس من خلال طريق الكنترولات ولجان التصحيح، أي أن نظام التصحيح الحالي مختلف بشكل كلي على الأعوام الماضية.

 

ملحمة امتحانات الثانوية العامة 2021 

صرحت وزارة التربية والتعليم بأنه لا يوجد عنصر بشري في أعمال تصحيح الامتحانات ولا رصد الدرجات وأكدوا أن كل أعمال التصحيح إلكترونية، ونفوا كل الشائعات الخاصة بانتهاء مراكز التصحيح وتغيير الدرجات فهي لا أساس لها من الصحة.

تجدر الإشارة إلى أن ملحمة الثانوية هذا العام تتضمن نقل 700 ألف ورقة إجابة في كل أنحاء الجمهورية إلى القاهرة، حيث شارك في المهمة الأجهزة السيادية حيث يتم تسليم الأوراق وتسجيلها إلكترونياً من خلال منظمة صارمة ومحكمة لأنها مؤمنة ليلاً ونهاراً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد