التعليم تعتمد تطبيق المسارات التخصصية في برنامج التعليم المدمج لمسارات الثانوية

أعلنت وزارة التعليم عن اعتماد تطبيق المرحلة الأولي من برنامج التعليم المدمج لمسارات الثانوية العامة، مشيرة إلى أنها قد وجهت بتطبيق وثيقة برنامج العليم المدمج لمسارات الثانوية العامة في كل المدارس الخاضعة لوزارة التعليم وهي المدارس الحكومية والأهلية، على أن يتم  البدء في تطبيق هذا  البرنامج اعتباراً من العام الدراسي الجديد والذي سوف يبدأ يوم الأحد المقبل الموافق 28 أغسطس 2022.

برنامج التعليم المدمج

التعليم تعتمد تطبيق برنامج التعليم المدمج لمسارات الثانوية  منها الحاسب والهندسة والصحة والحياة:-

وأضافت وزارة التعليم بأنه وفقاً للتقويم الدراسي المعتمد لعام 1444 من قبل وزارة التعليم فإنه من المقرر أن يتم بدء العام الدراسي الجديد 1444 اعتباراً من يوم الأحد المقبل الموافق 28 أغسطس 2022، حيث يتضمن التقويم الدراسي الجديد كل التفاصيل الخاصة بالعام الدراسي الجديد من حيث مواعد الإجازات والاختبارات والفصول الدراسية… إلخ.

ويهدف برنامج التعليم المدمج إلى توفير فرص ومسارات تعليمية مرنة للطلبة والطالبات بالمسار العام، مع تحسين تكافؤ الفرص للتعليم في المسارات المتخصصة، ودعم الطلبة لاكتسابهم المهارات اللازمة في المستقبل والمنافسة العالمية في سوق العمل.

وأوضحت بأن هذا البرنامج سوف يستهدف طلبة المسار العام، والذين لا تتوافر لهم مقاعد دراسية في المسارات التخصصية في مدارسهم، حيث أنه يتيح لهم الجمع بين دراسة مواد المسار العام حضورياً في المدرسة والمسار التخصصي غير المشارك فيه وذلك عن طريق المقررات الإلكترونية.

والمسارات التخصصية في برنامج التعليم المدمج هي مسار علوم الحاسب، والهندسة والصحة والحياة، وإدارة الأعمال والمسار الشرعي.

وقد كلفت وزارة التعليم مديري التعليم بفتح المسارات التخصصية في البرنامج وفقاً لمعايير محددة، مع الرفع للبرنامج التنفيذي الخاص بتطوير المسارات والخطط الدراسية والأكاديميات بوزارة التعليم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.