التعليم السعودى يعلن رسميا موعد العودة للمدارس وفق التقويم الدراسي لعام 1445

أوضحت وزارة التعليم السعودى الخطة الدراسية وفقا التقويم الدراسي 1445 الجديد، وايضا أعلنت عن موعد بدأ الدراسة في جميع المراحل الدراسية بالسعودية، حيث قام مديري المدارس والادارات التعليمية بطرح العديد من الإجراءات الجديدة المعدلة لبداية العام الدراسي 1445 الجديد بعد أن أقرت نظام الفصول الثلاثة للطلاب بجميع المراحل الدراسية.

اعتماد التقويم الدراسي الجديد

قام رئيس مجلس الوزراء بالموافقة على سياسة تطوير الطفولة المبكرة، وحدد إطار شامل لتقييم القدرة المالية والثروة الفردية والأسرية. وأيضا قام المجلس بالموافقة على التقويم الدراسي لعام 1445 وقواعده المنظمة. وتم الإعلان الرسمي عن التقويم الدراسي 1445 ثلاث فصول دراسية لجميع المراحل الدراسية.

حيث قامت الوزارة بالتأكيد على إعلان التقويم الدراسي لعام 1445 الجديد مع نهاية الفصل الدراسي الثالث للعام الحالي، والذي يحتوي على نظام الثلاث فصول دراسية مثل العامين الماضيين، كما أن بعد الجامعات السعودية قرر أن تكون الدراسة فصلين دراسيين فقط بدلا من 3 فصول، فيما استمرت جامعات أخرى على نظام الفصول الثلاثة.

متى عودة الدراسة ؟

التقويم الدراسي مقسم على ثلاث فصول دراسية كما حدث في العامين الدراسيين السابقين بعد نجاح الثلاث فصول الدراسية والتي احتوت على إجازة مطولة وعطلات رسمية.

وقامت وزارة التعليم السعودية باعتماد جدول التقويم الدراسي الجديد ويشمل ثلاث فصول دراسية وبالتالي سوف تكون عودة المعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات والكادر الإداري للعام الجديد: 1445/1/26ه‍

  • عودة الطلاب والطالبات: 1445/2/4ه‍
  • نهاية العام الدراسي: 1445/12/4ه‍
  • بداية العام الدراسي 1446: 1446/2/14ه‍

وبالتالي يختلف تقويم الدراسة لهذا العام عن تقويم الدراسة للعام الماضي حيث يقوم الكادر التعليمي بالعودة قبل عودة الطلاب بأسبوع كما كان قبل عام 1444.

سوف تبدأ الدراسة في الرابع من شهر صفر ويتوافق هذا التاريخ مع 20 أغسطس 2023.

 

متى نهاية الإجازة الصيفية ؟

قاربت إجازة الطلاب الصيفية من نهايتها، إذ يعود دوام الطلاب مرة أخرى في يوم 4 صفر، حيث تكون أول أيام الدراسة للطلاب في الابتدائي والمتوسط والثانوي، بينما أعلنت وزارة التعليم تغيير في توزيع الإجازات المطولة وإجازة عيد الفطر، والتي تكون بداية من شهر رمضان وحتى نهاية العيد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.