التعليم: إضافة مواد اختيارية للمناهج ودرجاتها ستضاف للطالب، وزيادة رسوم المدارس الحكومية بنسبة 50%

ننشر لكم عبر موقعنا المميز، موقع نجوم مصرية، تصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المتعلقة بالتعديلات في نظام التعليم، والتصريحات المتعلقة بالمعلمين وتدريبهم. بالإضافة إلى رسوم المدارس الحكومية، وحجم الزيادة فيها. وإليكم كافة التفاصيل.

إضافة مواد اختيارية للمناهج ودرجاتها ستضاف للطالب

تقرر أن تقوم الوزارة بتدريس “برمجة الحاسب الآلي” بدلًا عن الدراسة النظرية للتلاميذ. كما أضاف الوزير، خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي تم عقده من قبل الوزارة، يوم الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر عام 2017، لإعلان استعدادات العام الدراسي الجديد 2017 / 2018، وتم ذلك بحضور قيادات الوزارة. حيث قال “سيتم إضافة مواد اختيارية كالموسيقى وريادة الأعمال، وللطلاب الحرية في دراستها ودرجاتها ستضاف للطالب”.

تدريب المعلمين

وأكد الدكتور طارق شوقي، إلى إنه يولي اهتماما كبيرا للغاية للمعلمين وتدريبهم، مشددًا على أنهم أهم عنصر في العملية التعليمية. وتابع الوزير: “جميع برامج الوزارة تستهدف تدريب المعلمين لنقل علمهم ومناهجهم بشكل جيد للطلاب، وأن المعلم الجيد ذو الخلق هو أساس العملية التعليمية”، حيث أن جميع برامج الوزارة تناشد المعلمين بالتمسك بالفرص التي توفرها الوزارة من التدريب ليتمكنوا من اللحاق بركب تطوير التعليم.

كما تحدث إلى جانب ذلك عن المكافآت في الوزارة. حيث أوضح الوزير أنه يتم حالياً إحصاء جميع المكافآت التي يتلقاها العاملون بالوزارة وسيتم وضع أسس لمنحها، “لذا لن يتبقى بالوزارة إلا من يعمل فقط”.

زيادة رسوم المدارس الحكومية بنسبة 50%

قال محمد عمر، مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، أن وزارة التعليم ستصدر منشورًا بتحديد رسوم المدارس الحكومية، مشيراً إلى زيادة تصل إلى 50 % عن العام الماضي، وذلك خلال الأسبوع القادم. ولفت “عمر”، خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة، يوم الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر 2017، لإعلان استعدادات العام الدراسي الجديد 2017 / 2018، بحضور قيادات الوزارة، إلى أن حجم الزيادة يتراوح بين 10 – 20 جنيهًا.

وتختلف الزيادة بين المراحل المختلفة، لتكون في أقل مستوى لها بمرحلة رياض الأطفال وأعلى مستوى بالمرحلة الثانوية. وكما أوضح مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، أنه من ضمن أسباب الزيادة، تعديل قانون التأمين الصحي، الذي رفع رسم التأمين الصحي بنسبة 200%. وأكد محمد عمر أنه سيتم إعفاء الأرامل، والمطلقات، وأبناء الشهداء والمصابين، من الرسوم مراعاة للبعد الاجتماعي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد