استياء بين طلاب الثانوية بسبب الجدول ويؤكدون: اتحاد الطلاب لم يطرح الجدول للنقاش

مع اعلان وزارة التربية والتعليم جدول امتحانات الثانوية العامة، إلا وسادت حالة من الغضب والاستياء بين طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، معتبرين أن هذا الجدول كارثي بالنسبة لهم، لإنه اختصر وقت الامتحانات في 18 يوم فقط.

وعلى الرغم من اعلان الوزارة في بيان رسمي، إنه تم أخذ رأي الطلاب في الجدول قبل اقراره، إلا أن الطلاب أكدوا أن اتحاد طلاب مدارس مصر لم يطرحوا الجدول للنقاش كما حدث في السنوات الماضية.

وعبر الطلاب عن غضبهم عبر صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي ” الفيس بوك”، فقال طلاب جروب ” طلبة الثانوية العامة” أن عدد أيام الجدول قليلة جداً بالنسبة لعدد المواد، فالامتحانات تم اقتصارها على 18 يوم فقط بدلا من 23 يوم كما حدث في جدول العام الماضي، والمواد الكبيرة لا يوجد أمامها سوي يوم واحد للمراجعة وهى مواد الجغرافيا والأحياء والجيلوجيا والفلسفة.

وقالوا ” تحملنا تغيير نظام الامتحانات بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول بأكمله، ولكن لا نستطيع تحمل مثل هذا الجدول”، وأضافوا أن الوزارة كانت لابد أن تراعي عند وضع الجدول أن هناك نظام جديد للامتحانات هذا العام، ما يتطلبه من تغيير في طريقة المذاكرة.

ولنشر غضبهم دشن الطلاب وأولياء الامور هاشتاج ” نحن نعلن رفضنا التام للجدول المقترح على اتحاد الطلاب”، للتعبير عن رفضهم للجدول، وتساءلت اكرام حسن، ولية أمر، في مصلحة من افتعال الوزارة جميع هذه المشاكل والأزمات المتكررة لاثارة غضب أولياء الأمور، مضيفه أن أي جدول سيكون أنسب وأصلح من الجدول الذي وضعته الوزارة، والذي ضغط المواد في فترة زمنية قصيرة، خاصة مع وجود الامتحانات في شهر رمضان ومع تغيير شكل الامتحانات أيضا.

وخلت الصفحة الرسمية لاتحاد طلاب مدارس مصر على موقع ” الفيس بوك”، من أي صورة للجدول أو أي رأي للطلاب عليه، كما كان يحدث كل عام، من طرح الجدول واستقبال اراء الطلاب عليه عبر هذه الصفحة قبل اعتماده رسميا.

من جانبه، قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم بالوزارة، إنه تم بالفعل عقد لقاء مع أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس مصر للاستماع إلى ملاحظات الطلاب وآرائهم بشأن جدول الامتحان المقترح الذي أعدته الإدارة العامة للامتحانات، واستجابت الوزارة بالفعل لملاحظاتهم، حيث تم تعديل ترتيب موعد عقد امتحان اللغة الأجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية بما يتوافق مع طلاب الشعبتين العلمية والأدبية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    حرام علىكوا حسوا