استعدادات مكثفة لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول في الشرقية

تستعد الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الحالي، والتي ستنطلق يوم الأحد المقبل، وتستمر لمدة أسبوع.

الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية -مصدر الصورة: منصة الإدارة

مراحل التعليم العام

ومن المتوقع أن يؤدي الاختبارات قرابة نصف مليون طالب وطالبة من مراحل التعليم العام في المنطقة.

وقامت إدارات المدارس في المنطقة ومحافظاتها بتهيئة البيئة المناسبة لأداء الاختبارات، حيث تم تجهيز قاعات الاختبارات وإعداد جداولها وغرف التحكم، بالإضافة إلى الارشادات الصحية وما يختص بجانب الأمن والسلامة والتوجيه الطلابي.

وأكدت الإدارة العامة للتعليم على ضرورة جاهزية المجتمع التعليمي لاستقبال فترة الاختبارات، وتقديم الدعم اللازم للطلاب والطالبات لضمان جودة أداء الاختبارات.

الدعم النفسي والمعنوي

وأشارت الإدارة إلى التركيز على الدعم النفسي والمعنوي للطلاب والطالبات، حيث تم تخصيص خدمة استشارية عبر برنامج “ويبكس” للإجابة على أسئلة واستفسارات الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، بما في ذلك قضايا القلق وطرق التعامل معها قبل وأثناء الاختبارات.

بالإضافة إلى ذلك، تم تنظيم برنامج “مهارات الاستذكار الجيد” من قبل وحدة الرعاية الطلابية لتعزيز مهارات الطلاب في التذكر والاستيعاب.

إدارة الإعلام والاتصال

ولفتت الإدارة إلى أهمية دور إدارة الإعلام والاتصال في نجاح الاختبارات، حيث تم إطلاق حملة إعلامية لتهيئة المجتمع والطلاب والمعلمين ونشر الروح الإيجابية والحماس من خلال وسائل الإعلام المختلفة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد