“إدراج حصص النشاط الطلابي ضمن الجدول الدراسي”..التعليم أصدرت القرار

تأكيداً على اهتمامها بتنمية النشاط والإبداع لدى الطلاب والطالبات، أصدرت وزارة التعليم قرارًا بإضافة حصص النشاط الطلابي إلى الجدول الدراسي الرسمي، حيث تم تحديد مواعيدها ضمن الحصص الأولى قدر الإمكان.

دليل الخطط الدراسية العام الدراسي 1445 ه الإصدار الثالث - مصدر الصورة منصة اكس

دليل الخطط الدراسية العام الدراسي 1445 ه الإصدار الثالث - مصدر الصورة منصة اكس

وأبرزت الوزارة الحرص على تفعيل حصص النشاط الطلابي وفق ما ورد في دليل الخطط الدراسية “الإصدار الثالث” للعام الدراسي 1445.

دليل الخطط الدراسية العام الدراسي 1445 ه الإصدار الثالث - مصدر الصورة منصة اكس
دليل الخطط الدراسية العام الدراسي 1445 ه الإصدار الثالث – مصدر الصورة منصة اكس

تتضمن الخطة ثلاث حصص أسبوعية لطلاب وطالبات الصفوف الثلاثة الأولى، وحصتين للصفوف من الرابع حتى السادس في المرحلة الابتدائية. بينما تقتصر على حصة واحدة في الصفوف الثلاثة الأولى للمرحلة المتوسطة ومدارس تحفيظ القرآن الكريم، إضافة إلى المدارس السعودية الخارجية.

مرحلة رياض الأطفال - مصدر الصورة دليل الخطط الدراسية المطور الإصدار الثالث العام الدراسي 1445 ه
مرحلة رياض الأطفال – مصدر الصورة دليل الخطط الدراسية المطور الإصدار الثالث العام الدراسي 1445 هـ

 

المرحلة المتوسطة - مدارس تحفيظ القرآن الكريم - مصدر الصورة دليل الخطط الدراسية المطور الإصدار الثالث العام الدراسي 1445 هـ
المرحلة المتوسطة – مدارس تحفيظ القرآن الكريم – مصدر الصورة دليل الخطط الدراسية المطور الإصدار الثالث العام الدراسي 1445 هـ
المرحلة الابتدائية - مدارس تحفيظ القرآن الكريم - مصدر الصورة دليل الخطط الدراسية المطور الإصدار الثالث العام الدراسي 1445 ه
المرحلة الابتدائية – مدارس تحفيظ القرآن الكريم – مصدر الصورة دليل الخطط الدراسية المطور الإصدار الثالث العام الدراسي 1445 ه
المرحلة المتوسطة - التعليم العام - مصدر الصورة دليل الخطط الدراسية المطور الإصدار الثالث العام الدراسي 1445 ه
المرحلة المتوسطة – التعليم العام – مصدر الصورة دليل الخطط الدراسية المطور الإصدار الثالث العام الدراسي 1445 ه
المرحلة الابتدائية - التعليم العام - مصدر الصورة دليل الخطط الدراسية المطور الإصدار الثالث العام الدراسي 1445 ه
المرحلة الابتدائية – التعليم العام – مصدر الصورة دليل الخطط الدراسية المطور الإصدار الثالث العام الدراسي 1445 ه

وفي ذلك السياق، أوضح دليل الخطط الدراسية المسؤوليات المنوطة بمدير ووكيل المدرسة بخصوص تنظيم وتوزيع المهام بين أعضاء هيئة التدريس، مع التأكيد على الالتزام بتوزيع الأنشطة بين المعلمين وتخصيص المتطلبات اللازمة لإنجازها بنجاح.

كما أشير في الدليل إلى توجيه المعلمين بإعداد خطط زمنية للأنشطة والفعاليات التي ستتم خلال حصص النشاط، مع الحرص على تقديم دعم مستمر من قبل جميع المعلمين والمعلمات في المدرسة لضمان تحقيق الأهداف المرجوة.

بالإضافة إلى ذلك، أكد الدليل على ضرورة الإشراف المستمر على تنظيم وتنفيذ حصص النشاط وتقييم أداء الطاقم التعليمي والإداري.

ويمكنك تحميل الدليل من هذا الرابط.

مع التأكيد على تحقيق مؤشرات الأداء المرتبطة بالأنشطة الطلابية. وأوضح الدليل أيضاً الإجراءات المتعلقة بالصرف المالي لبرامج النشاط وتجهيز الفصول والمقرات اللازمة لتنفيذ الحصص بشكل فعال ومطابق لمتطلبات كل مرحلة دراسية وفئة عمرية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد