أنباء الغاء نظام التنسيق يسير الغضب بين الطلاب ويطلقون دعوات للتظاهر

اثارت الآنباء التي تداولتها بعض المواقع والصحف، بخصوص الغاء مكتب تنسيق قبول طلاب الثانوية العامة في الكليات، الكثير من القلق لدي الطلاب، خوفا من سيطرة الواسطة والمحسوبية على كليات القمة، وقد جاء ذلك الغضب بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم أن مجلس الوزراء قد أقر بتغير، نظام الثانوية العامة والقبول بالجامعات.

الدكتور الهلالي الشربيني

حيث أكد وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني أن مجلس الوزراء أصدر الأمر بتشكيل لجنة متخصصة لتغيير أسلوب امتحانات الثانوية العامة من العام المقبل.

وقد دعا العديد من الطلاب الي التظاهر في يوم 13 من شهر يونيو الحالي، للمطالبة باقالة وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني.

كما أكد القائمون على صفحة ثورة طلاب الثانوية العامة في بيانا  أصدروه بنزولهم للتظاهر في جميع مدن مصر، للمطالبة باقالة وزير التربية والتعليم والغاء نظام التنسيق، كما طالبوا أيضاً في البيان بالغاء قرار ال 10 درجات المخصصة للحضور بالمدارس والمقرر تنفيذه من العام القادم ودعا القائمون على الصفحة بسرعة معاقبة كل من تسبب في تسريب الامتحانات.

كما صرح بعض الداعون الي التظاهر عن أماكن التجمع، حيث حددوا أمام وزارة التربية والتعليم الساعة 9 صباحا، وأمام مسرح بيرم التونسي بمدينة الاسكندرية وأكدوا أنه سيتم التنسيق في باقي المحافظات بين الطلاب لتحديد أماكن التظاهر.

كما قام الطلاب أيضاً بالمشاركة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر من خلال هاشتاج طلاب تمرد الثانوية، والذي شهد اقبالا شديدا من الشباب حيث تصدر قائمة المتداولة في تويتر.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد