أخبار مصر.. الحكومة توضح حقيقة عقد ثلاث امتحانات ورقية بديلة امتحانات نهاية العام

لقد وضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن لا يوجد صحة لما أشيع بأن يتم عقد ثلاث امتحانات ورقية وتكون بديلة لامتحانات نهاية العام، وذلك لصفوف النقل من الصف السادس إلى الصف الثاني الإعدادي وهذه شائعات والحقيقة أنه لم يصدر أي قرار جديد بشأن ذلك وسوف يقوم الطالب بتأدية ثلاث اختبارات بالترم الثاني.

حقيقة عقد ثلاث امتحانات ورقية بديلة امتحانات نهاية العام

حقيقة عقد ثلاث امتحانات ورقية بديلة امتحانات نهاية العام

 حقيقة عقد ثلاث امتحانات للفصل الدراسي الثاني

من الجدير بالذكر أن الحكومة ردت على الشائعات المتداولة على شبكة التواصل الاجتماعي عن عقد ثلاث امتحانات ورقية بالفصل الدراسي الثاني وتكون بديلة لامتحانات نهاية العام وهذا غير صحيح ووزارة التربية والتعليم لم تصدر أي قرارات بخصوص هذا الشأن، والوزارة تؤكد على استمرار النظام الذي تم اتباعه بالفصل الدراسي الأول، وهو أن سيتم نظام التقييم لصفوف النقل من الصف السادس الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي، وهو بأن يقوم الطالب بتأدية ثلاثة اختبارات ويكون الاختبار الأول ببداية شهر مارس والاختبار الثاني ببداية شهر أبريل 2023، والاختبار الثالث يعقد بنهاية الفصل الدراسي الثاني ببداية شهر مايو 2023.

ويكون اختبار نهاية العام متضمن ما تم دراسته للفصل الدراسي الثاني بأكمله بما فيه المناهج التي تم الاختبار عليها بالاختبارات الشهرية بشهري مارس وأبريل، وأن الوزارة تناشد كلا من أولياء الأمور والطلبة والطالبات عدم الانسياق وراء الشائعات والتقصي للمعلومات الرسمية فقط.

غدا بداية الفصل الدراسي الثاني 2023

بداية من الغد يتم انطلاق الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي لطلبة المدارس والجامعات وهو الموافق الحادي عشر من شهر فبراير 2023 في كثير من المحافظات، وسوف تنتظم الدراسة بجميع المدارس بيوم الأحد الموافق الثاني عشر من شهر فبراير 2023 وبالتوفيق لجميع الطلبة والطالبات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.