وزير التعليم يعلن رسميًا موعد بدء الدراسة في المدارس الحكومية والدولية

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم رسميًا عن الموعد الرسمي لبدء الدراسة داخل المدارس الحكومية والدولية، وذلك من خلال إصدار قرار لتنظيم العمل داخل المدارس الحكومية وكافة المدارس التي تخضع تحت إشراف وزارة التربية والتعليم، حرصًا من وزارة التعليم على تقديم أفضل خدمة مميزة للطالب المصري والاستفادة قدر المستطاع في ظل الظروف الصعبة التي تواجه التعليم مؤخرًا.

طارق شوقي وزير التعليم المصري

وبحسب القرار الذي تم إعلانه من قبل وزير التربية والتعليم، فقد كشف من خلاله عن بدء الدراسة بشكل رسمي داخل كافة المدارس بمختلف أنواعها، وذلك لتحديد شكل بداية العام الدراسي بشكل مبكر حتى يتسنى للجميع الجاهزية للعام الدراسي الجديد، حيث يطمح وزير التعليم لعمل عام دراسي مميز بعد الصعوبات التي واجهت الجميع في العامين الماضيين بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وشهدت السنوات القليلة الماضية الكثير من التوتر والمشاكل والأزمات داخل وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بأزمة فيروس كورونا، وسط مطالبات بإلغاء المناهج الدراسية وإلغاء الامتحانات، إلى جانب القرارات المختلفة التي اتخذتها الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة، ومنها إلغاء الحضور في المدارس حفاظًا على الإجراءات الاحترازية وحماية الطلبة وقت تفشي المرض في مصر، وجعل الدراسة من المنزل من خلال مواقع الإنترنت والقنوات التعليمية المختلفة.

وعلى الرغم من الصعوبات التي واجهتها مصر ألا أنها نجحت بشكل كبير في أن تعبر منها بشكل مميز، واستمرار العملية التعليمية داخل جمهورية مصر العربية خلال العامين الماضيين.

وزير التعليم يعلن موعد بدء الدراسة 

وأعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عن موعد بدء الدراسة، حيث أكد في مستند رسمي أن الدراسة تبدأ رسميًا في المدارس الحكومية الرسمية والخاصة العربي واللغات بداية من يوم التاسع من شهر أكتوبر المقبل، على أن تبدأ الدراسة في المدارس الدولية في اليوم الثاني عشر من شهر أكتوبر أيضا.

وشدد على ضرورة تقديم كافة أوجه الخدمة التعليمية للطالب في مصر، سواء من شرح وضرورة حضور الطلبة في المدارس إلى جانب استمرار العمل بمنظومة التعليم عن بعد من خلال منصات الإنترنت التعليمية المختلفة.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.