وزارة التعليم تحدد شروط أداء امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022

وزارة التربية والتعليم المصرية قد وضعت بعض الشروط ليتمكن الطلاب من أداء الامتحانات الخاصة بالدبلومات الفنية للعام الدراسي  2022، حيث إن الامتحانات سوف تبدأ في 28 من شهر مايو لعام 2022 الامتحانات التحريرية أما العملية ستبدأ من يوم 14 من شهر مايو وسوف نوضح في هذا التقرير شروط داء امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022.

شروط أداء امتحانات الدبلومات الفنية

شروط أداء امتحانات الدبلومات الفنية

شروط أداء امتحانات الدبلومات الفنية
وزارة التعليم تحدد شروط أداء امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022
  • يشترط أن  يكون نسبة الحضور للطلاب لا تقل عن 75% من إجمالي الدروس المقررة الخاصة بالتدريبات المهنية، بالإضافة أن تكون النسبة الخاصة بعدد أيام الدراسة لا تقل عن 85 ٪.
  • يشترط على الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية النجاح في جميع وحدات البرامج الخاصة بالصف الثالث وهذا طبقا لاستراتيجية القدرات المهنية.
  • أما طلاب الدبلوم الفني المتقدم الزراعي يجب أن يحصل الطالب في تدريب المصانع الخاصة بالتصنيع الغذائي وأيضا مادة مشروع العمل الخاصة بالاستصلاح الزراعي والمكينة  على نسبة 60٪ كحد أدنى.
  • لا يسمح للطلاب بأداء الامتحان في لجان غير المقررة في بطاقة رقم الجلوس وإذا كان لا يستطيع الحضور فعليه إثبات ذلك بالأوراق وتقديمها إلى مديرية التربية والتعليم لدراسة العذر والموافقة عليه وبعدها يسمح له بأداء الامتحان في الدور الثاني وحصول على الدرجات الفعلية في جميع المواد.
  • تشترط الوزارة  ألّا يسمح بتغيير التخصص الذي سبق للطالب دراسته إما في حالة إلغاء التخصص فيستطيع الطالب دخول أقرب شعبه لتخصصه وهذا بعد الرجوع للجهات المختصة والموافقة على ذلك.
  • مع الغلم أن يطبق النظام الحديث على الطلاب الذين لم يؤدوا الامتحانات في كافة المواد في الأعوام السابقة.

ضوابط أداء الامتحان في حال كان الطالب راسب

  • في حالة رسوب الطالب في مادة أو أكثر يسمح للطالب بأداء امتحان المواد التي رسب فيها في العام القادم ويتم احتساب الدرجات التي حصل عليها فعلا في مواد الرسوب وتجميعها مع باقي المواد التي نجح فيها العام السابق ويتم تعديل المجموع للدرجات.
  • ويحق للطلاب الراسبين حضور الحصص في المواد الدراسية الذين رسبوا بها وعلى الإدارة تنظيم ذلك الحضور وهذا وفقا للجدول المدرسي.
  • بالإضافة إلى أنه يمكن للطلاب الراسبين التقديم على نظام المنازل  في المواد الدراسية الذين رسبوا بها،  وإذا لم يستطع أداء الامتحانات في هذه المواد في العام التالي عليه تقديم عذر  لمدير المديرية التابعة للطالب.
  •   وإذا كان العذر غير مقبول من المديرية فيؤدي الطالب الامتحانات في العالم التالي في جميع المواد المقررة بنظام المنازل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.