وزارة التربية والتعليم تتخذ قرارات بشأن امتحانات الثانويه العامة والمرحلة الابتدائيه والاعداديه

إتخذت وزارة التربيه والتعليم عددا من القرارات الهامة اليوم بشأن المراحل التعليميه الابتدائيه والاعداديه والثانويه العامة، حيث أن الطلاب في مختلف المراحل يستعدون لامتحانات نهايه العام هذه الايام، وتشغل الثانويه العامة هذا العام اهتمام خاص من الجميع حيث انها ستشهد ولأول مرة تطبيق نظام البوكليت، وبعد أن اصدرت الوزارة بالماضى قرارها بعدم وجود اسئلة اختياريه بالامتحانات  قامت اليوم بتغيير ذلك.

وزارة التربية والتعليم تتخذ قرارات بشأن امتحانات الثانويه العامة والمرحلة الابتدائيه والاعداديه 1 13/6/2017 - 3:54 م

الثانويه العامة

قررت وزارة التربيه والتعليم في بيان لها صباح اليوم على اعادة الاسئلة الاختياريه في امتحانات الثانويه العامة، حيث سيشمل الامتحان لجميع المواد عددا من الاسئلة الاختياريه يتم تحديدها في كل مادة عن طريق الهيئه الفنيه المختصة بوضع الامتحانات.

المرحلة الابتدائية والاعدادية

استجابت وزارة التربيه والتعليم إلى عدد من الشكاوى وقررت الآتى :

إن الوزارة وافقت على عدم تكرار ما تم امتحان الطالب فيه في (الميد تيرم)، خلال امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي

و بهذا تقوم كل مديريه على مستوى الجمهوريه بتحديد الاجزاء التي سيتم امتحان الطلبه بها، ويتم توزيع نشرات بذلك.

من الجدير بالذكر أن الوزارة قد استجابت لعدد من أولياء الامور فيما يخص الجدول، وقد وافقت على تغييره ومد فترة الامتحانات إلى يوم 24 من شهر يونيو بزيادة يومين فقط عن الجدول القديم وذلك تسهيلا على الطلاب.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of ناديا سلمان
    ناديا سلمان يقول

    ممكن يرسبو طالب العلمي بمادة الديانة اذا كان قريب من النجاح ومار سبان الا فيه وكيف سيعامل بالنسبة للدو ره الثانية بالنسبة للاكمال