وزارة التربية الكويتية تعلن التعاقدات الخارجية لمصر والأردن فقط والمقابلات الشخصية خلال شهر إبريل

أعلنت وزارة التربية بدولة الكويت، أنها حددت دولتين فقط للتعاقدات الخارجية وهما مصر والأردن، حيث سيتم إستقدام المعلمين والمعلمات الجدد من هاتين البلدين، وذلك عن طريق التعاقدات الخارجية والتي ستبدأ عملها من شهر إبريل القادم.
كما كشفت مصادر تربوية بأن التخصصات التي سيتم التعاقد معاها هي التخصصات التي بها عجز محلي فقط، أي التخصصات الغير مستوفاه محليًا، موضحًا أن التخصصات المتوفرة هي تخصص اللغة العربية “إناث”، والإجتماعيات والتربية الإسلامية.
كما صرحت المصادر أيضًا بأنه سيتم تشكيل لجنتين لإجراء المقابلات للمعلمين والمعلمات، كما أنه سيقوم القطاع الإداري بإنهاء إجراءات التعاقد والسفر، قبل بداية العام الدراسي الجديد 2017 ـ 2018.
أما عن التخصصات المطلوبة في مصر فهي تخصص الرياضيات والتربية البدنية، أما عن دولة الأردن فسيتم التعاقد فيها مع تخصصات اللغة الفرنسية، والرياضيات، واللغة الإنجليزية، والفيزياء، والكيمياء، والأحياء، والجيولوجيا.
كما أكدت المصادر أن قطاع التعليم العام قد طلب من نظيرة الإداري سرعة التواصل مع الملحق الثقافي لكل من مصر والأردن، وإنهاء كافة الإجراءات والإعلان عن التخصصات المطلوبة في أقرب وقت ممكن.
إليكم تفاصيل الخبر

وزارة التربية الكويتية تعلن التعاقدات الخارجية لمصر والأردن فقط والمقابلات الشخصية خلال شهر إبريل 2 16/2/2017 - 4:35 م

وزارة التربية الكويتية تعلن التعاقدات الخارجية لمصر والأردن فقط والمقابلات الشخصية خلال شهر إبريل 1 16/2/2017 - 4:35 م


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.