التعليم تؤكد نشيد الصاعقة “قالوا إيه” ليس بديلًا عن النشيد الوطني

بعد النجاح والانتشار الذي حققه نشيد “قالوا إيه”، لتقرر وزارة التربية والتعليم تعميمها في طابور المدارس الصباحي، وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، الدكتور رضا حجازي، أن نشيد الصاعقة المصرية “قالوا إيه” وتعميمه في المدارس “لن يكون بديلًا عن النشيد الوطني”.

التعليم تؤكد نشيد الصاعقة "قالوا إيه" ليس بديلًا عن النشيد الوطني 1 4/3/2018 - 12:25 م
نشيد قالوا ايه في طابور المدارس
نشيد الصاعقة “قالوا إيه”

تعميم نشيد “قالوا إيه” في طابور المدارس

وأضاف “حجازي” أن قرار التعميم جاء من منطلق تدعيم وتقوية روح الانتماء عند الطلاب في مختلف أنحاء الجمهورية، وأنه من خلال ترديدهم لـكلمات نشيد الصاعقة “قالوا إيه” سيعلمون التضحية التي يقدمها جنود الجيش المصري، وتبث فيهم قيم الولاء والإخلاص لوطنهم مصر.

كما أوضح رئيس قطاع التعليم العام، خلال مداخلة تليفونية له مساء أمس السبت، في برنامج “الطريق إلى الاتحادية” الذي يذاع على قناة “ON E”، قائلًا: “نهدف من خلال العملية التعليمية إلى حث الطلاب على العام والتفكير، وزرع قيم الانتماء وقبول الأخر.

باٌلإضافة إلى أن مصر خلال هذه الفترة تشهد حدث مؤثر ومبهر، لذلك حرصت الوزارة أن تستثمر هذا النجاح عن طريق تعميم نشيد الصاعقة المصرية في طابور المدارس الصباحي”.

وأشار “حجازي” قائلًا: “لو أولادنا وطلابنا قاعدين في أمان وسلام في مدارسهم، فمن الضروري أن يعلموا أن في ناس تانية سهرانة وبتضحي بروحها عشان مصر وعشان يعيشوا في سلام، وهذه رسالة لهم حتى تدفعهم للمذاكرة والشغل”.

مؤكدًا أن وزارة التربية والتعليم هدفها هو إثارة وجدان الطلاب حتى ينفعلوا ويعبروا عن هذا الانفعال بطريقة إيجابية من خلال دراستهم.
ولكلمات أغنية “قالوا إيه” اضغط هنا 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of محمدجابر
    محمدجابر يقول

    مدرسةابطال العبور

    77777777777777777