نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية من بوابة الأزهر الإلكترونية الفصل الدراسي الأول


ظهرت نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية ونتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الفصل الدراسي الأول 2020، عبر بوابة الأزهر الإلكترونية بعدما اعتمدها وكيل الأزهر، الشيخ صالح عباس، بشكل رسمي عقب انتهاء تصحيح أوراق الإجابات ومراجعتها ورصد الدرجات.

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية أن نسبة نجاح طلاب الشهادة الابتدائية الأزهرية في الفصل الدراسي الأول بلغت 88.65% في حين بلغت نسبة نجاح الشهادة الإعدادية الأزهرية نسبة نجاح 70.84%.

ونقدم لكم لجميع الطلاب وجميع أولياء الأمور رابط بوابة الأزهر الالكترونية التي يمكن من خلالها الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية والشهادة الابتدائية الأزهرية بعدما أعلن عنها قطاع المعاهد الأزهرية وتم اعتمادها من وكيل الأزهر الشريف، ونشرت على الانترنت حتى يتمكن الطلاب من معرفة الدرجات والمجموع النهائي، حتى يمكنهم التظلم من النتيجة في حال كان لديهم رغبة في التظلم خلال الأماكن والأوقات التي حددها قطاع المعاهد في بيانات لاحقة لإعلان النتيجة.

الاستعلام عن نتيجة الابتدائية والاعدادية الأزهرية

ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي الأزهري والصف الثالث الإعدادي الأزهري عبر طريقتين كشف عنهما قطاع المعاهد الأزهرية.

الطريقة الأولى للاستعلام عن النتيجة هو من خلال الاتصال بالخط الساخن الذي خصصه قطاع المعاهد الأزهرية لمعرفة النتيجة وهو رقم: (19493).

أما الطريقة الثانية فمن خلال رابط بوابة الأزهر الإلكترونية، ويتم الدخول على البوابة واختيار المرحلة الدراسية ووضع رقم الجلوس ثم الاستعلام عن النتيجة.

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية

بوابة الأزهر الإلكترونية هي المنصة الوحيدة التي يتواجد عليها نتائج طلاب الأزهر سواء الشهادة الابتدائية الأزهرية أو الشهادة الإعدادية الأزهرية.

ويمكن لطلاب الصف السادس الابتدائي وطلاب الصف الثالث الإعدادي الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية ومعرفة نتيجة الامتحانات، من خلال الضغك على الرابط التالي: azhar.eg/results2.html

وكان قطاع المعاهد الأزهرية قد أعلن في وقت سابق أنه سيتم نشر نتيجة الابتدائية والأزهرية في وقت واحد بعد أني يتم اعتمادها بشكل رسمي من وكيل الأزهر، قم رفع النتيجة على بوابة الأزهر الإلكترونية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.