موضوع للإذاعة المدرسية عن الانضباط والحضور إلى المدرسة

بدأت الدراسة بنظام الحضور وتعتبر الإذاعة المدرسية من أهم الأدوات في بداية اليوم والتي تتم مع طابور الصباح، ويقوم بإعدادها الطلبة مع المشرف الخاص بالفصل الذي يقوم بتقديم الإذاعة، وإذاعة اليوم عن الانضباط والحضور إلى المدرسة والالتزام بقواعد الحضور للطلبة، ويقوم الطلبة في هذا اليوم بتقديم الإذاعة وفقراتها التي تشمل القرآن والحديث والحكمة ثم كلمة صغيرة عن الموضوع ثم خاتمة.

إذاعة مدرسية

مقدمة عن الانضباط المدرسي

بسم الله نفتتح إذاعتنا المدرسية وموضوع اليوم عن الانضباط المدرسي والتزام الطلبة بالحضور ومراعاة قواعد المدرسة التي ينتمون لها.

نبدأ الإذاعة المدرسية بآيات من القرآن الكريم تحثنا على الانضباط والعمل، والعمل هنا يعني الالتزام والانضباط والحضور الدائم وعدم الغياب. يتلوها عليكم الطالب”….”:

وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (105) سورة التوبة

كلمة عن الانضباط والحضور المدرسي

إن المدرسة هي مقر العمل الذي يجعل الطالب له مستقبل مشرق يتعلم ويعرف وينقل العلم لغيره متمثلا في خدمة الآخرين والحرص على الحضور والتعلم هو غاية كل طفل يبحث على أن يكون عضو نافع في المجتمع الذي يعيش فيه، والنفع يبدأ بالعلم والعلم يحتاج إلى الانضباط والحضور والالتزام بقواعد المدرسة واحترام الآخرين بها كما قيل” من علمني حرفا صرت له عبداً” والانضباط هنا يعني الحضور والاحترام والأدب والعمل الجاد في التعلم والتحصيل والدرس.

خاتمة للإذاعة المدرسية

تحدثنا اليوم في إذاعتنا المدرسية عن الانضباط والحضور والتعلم ونختم اليوم بكلمات لعلها تكون نبراسا للجميع، إن العلم نور ونور الله لا يُهدى لعاصي، والعصيان أن ننكر فضل المدرسة في التعلم وفضل المدرس في توصيل العلم، وفضل المجتمع في رعاية هذا المحراب الذي يوزاي مكان الصلاة.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.