مع بداية العام الجامعي الجديد.. إقبال كبير على مهرجان استقبال الطلاب الجدد بجامعة عين شمس.. صور

لقى مهرجان استقبال الطلاب والطالبات الجدد والقدامى للعام الجامعي الجديد 2019 – 2020 في جامعة عين شمس إقبال كبير للغاية من قبل الطلاب والطالبات، وذلك خلال اليوم الثاني من الدراسة.

مع بداية العام الجامعي الجديد.. إقبال كبير على مهرجان استقبال الطلاب الجدد بجامعة عين شمس.. صور 5 22/9/2019 - 11:20 م

مهرجان استقبال الطلاب الجدد 2019 – 2020

ومن الجدير بالذكر  أن مهرجان استقبال الطلاب والطالبات الجدد للعام الدراسي الجديد 2019 – 2020، كان قد جاء تحت عناية السيد الأستاذ الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، وجاء ذلك المهرجان بتنظيم قطاع التعليم والطلاب تحت رئاسة السيد الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وجاء تنفيذ المهرجان من قبل اتحاد طلاب جامعة عين شمس.

كما يذكر أن مهرجان استقبال الطلاب الجدد والقدامى، كان قد شهد إقبال كثيف من قبل الطلاب والطالبات على المعارض المتعددة، فقد لقى معرض الكتاب المجاني إقبال كبير للغاية من الطلاب والطالبات، حيث قد أشاد الطلاب بمدى تنوع وتعدد محتويات معرض الكتاب، هذا بالإضافة لكون المعرض يعمل على تلبية مختلف اهتمامات الطلاب المختلفة.

فنون وتشكيلية وخدمات طبية في مهرجان استقبال الطلاب الجدد

كما تجدر الإشارة إلى أن مهرجان استقبال الطلاب والطالبات الجدد للعام الدراسي الجديد 2019 – 2020 بجامعة عين شمس، كان قد شهد وجود معرض الفنون التشكيلية والأشغال اليدوية والذي قد لقى إقبال بشكل كبير من قبل الطلاب والطالبات الراغبين في تعلم الأشغال الفنية والمشغولات اليدوية، هذا بالإضافة إلى إقبال الطلاب على المعرض التعريفي بنماذج المحاكاة المتعددة، والتعرف على طرق المشاركة بها، كما تعرف الطلاب على طريقة الاشتراك في الانشطة الطلابية المتنوعة التي تقوم بتقديمها إدارة رعاية الشباب كل طالب تبعًا لميوله وهواياته.

كما يذكر قيام معرض صندوق مكافحة الإدمان بعرض مختلف خدماته التوعوية للطلاب هذا بجانب القيام بتقديم خدمات طبية متنوعة مثل قياس الضغط والسكر والوزن، ووجود خدمة التبرع بالدم لصالح كل من مستفيات الدمرداش ومستشفيات عين شمس التخصصى.

وعلى الجانب الآخر يذكر مشاركة عدد كبير من الطلاب في مختلف المسابقات الرياضية المتعددة، والتي قد تنوعت ما بين تنس الطاولة، وكرة السرعة، ومصارعة الذراعين،  ويجب ذكر أنه من المقرر أن يستمر مهرجان استقبال الطلاب حتى ٨ من شهر أكتوبر القادم لعام 2019، على أن يشمل المهرجان الكثير من الفعاليات المتعددة، مثل وجود العروض المسرحية المميزة لطلاب وطالبات جامعة عين شمس، بالإضاف إلى وجود الندوات التثقيفية، وحفلات فنية يتم إقامتها على مسرح رعاية شباب الجامعة.

صور من فعاليات مهرجان استقبال الطلاب الجددمع بداية العام الجامعي الجديد.. إقبال كبير على مهرجان استقبال الطلاب الجدد بجامعة عين شمس.. صور 1 22/9/2019 - 11:20 م

مع بداية العام الجامعي الجديد.. إقبال كبير على مهرجان استقبال الطلاب الجدد بجامعة عين شمس.. صور 2 22/9/2019 - 11:20 م

مع بداية العام الجامعي الجديد.. إقبال كبير على مهرجان استقبال الطلاب الجدد بجامعة عين شمس.. صور 3 22/9/2019 - 11:20 م

مع بداية العام الجامعي الجديد.. إقبال كبير على مهرجان استقبال الطلاب الجدد بجامعة عين شمس.. صور 4 22/9/2019 - 11:20 م