متوسط سعر الإشتراك في منصة حصص مصر وعلاقتها بالكتب الخارجية .. التعليم توضح

صرح وزير التربية والتعليم المصري، الدكتور “طارق شوقي”، بإطلاق الوزارة مؤخرًا منصة تعليمية إلكترونية تُسمى “منصة حصص مصر”، مضيفًا أن تلك المنصة مخصصة لطلاب المرحلة الثانوية لتقديم خدمة تعليمية إضافية، وقد تم إطلاق المنصة بالتعاون بين المركز القومي للامتحانات ومركز تطوير المناهج، كما إشتركت جميع مؤسسات إنتاج الكتب الخارجية بمصر “كسلاح التلميذ والمعاصر” على سبيل المثال، بحيث تضم المنصة جميع الكتب الخارجية وسنوضح لكم متوسط سعر الإشتراك في منصة حصص مصر.

متوسط سعر الإشتراك في منصة حصص مصر

متوسط سعر الإشتراك في منصة حصص مصر

أشار وزير التربية والتعليم المصري إلى نظام الإشتراك بالمنصة، موضحًا أن الإشتراك سيكون في البداية مجاني للجميع ولفترة محدودة، مضيفًا أن خيار الإنضمام للمنصة اختياري، بجانب منصات التعليم التي أطلقتها الوزارة مؤخرًا بهدف خدمة المنظومة في ظل جائحة كورونا.

أما عن متوسط قيمة الإشتراك، فالمنصة وفقًا لما تم إعلانه ستكون مجانية خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2020/2021، وعلى الراغبين في الاستمرار في الإشتراك بالمنصة خلال الفصل الدراسي الثاني، دفع إشتراك المنصة.

ومن المتوقع أن يكون متوسط سعر الإشتراك بالمنصة على مدار العام كامل في حدود 200 إلى 300 جنيه، ولكن السعر النهائي للإشتراك لم يتم تحديده إلى الآن، كما أشار الوزير خلال تصريحاته إلى المصادر التعليمية العديدة التي قدمتها الوزارة للطلاب على مدار العام، موضحًا أنه نظرًا لإهتمام الطلاب وأولياء الأمور بمرحلة الثانوية، فقد كان لتلك المرحلة نصيب الأسد من المصادر.

هدف المنصة

متوسط سعر الإشتراك في منصة حصص مصر
متوسط سعر الإشتراك في منصة حصص مصر

أكد وزير التعليم خلال تصريحاته على أن الهدف الرئيسي من إطلاق تلك المنصة هو حوكمة منظومة الدروس الخصوصية والكتب الخارجية، وذلك من خلال ضم مؤسسات الكتب الخارجية للمنصة، وبالتالي رفع مستوى المنصة، والسيطرة على الكتب الخارجية مجهولة المصدر التي يتم إصدارها للطلاب والتحكم في ظاهرة الدروس الخصوصية.