في ظل احتفالات المولد النبوي.. جامعة الفيوم تستقبل مفتي الجمهورية بحضور المحافظ “صور”

قام السيد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، بالتعاون مع الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم باستقبال فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور شوفي علام مفتي الديار المصرية، وذلك في الندوة التي أقيمت بقاعة الاحتفالات الكبرى وعملت على تنظيمها جامعة الفيوم، في ظل الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف، حيث حملت الندوة عنوان “نبينا محمد.. قيادة وقدوة”.

في ظل احتفالات المولد النبوي.. جامعة الفيوم تستقبل مفتي الجمهورية بحضور المحافظ "صور" 4 20/11/2019 - 1:01 ص

مفتي الجمهورية بجامعة الفيوم

ومن الجدير بالذكر أن فعاليات الندوة قد جاءت بحضور كل من السادة نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، والسادة مستشاري رئيس الجامعة، وكذلك أعضاء المجلس القومي للمرأة، وبيت العائلة المصري بالفيوم، هذا بجانب حضور ممثلي الأزهر الشريف، والأوقاف، والكنيسة، ووكلاء كليات الجامعة ومديري مديريات محافظة الفيوم، بالإضافة إلى وجود عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس، والعاملين وطلاب وطالبات الجامعة.

وعلى الجانب الآخر أعرب السيد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم عن سعادته البالغة على حرص جامعة الفيوم واهتمامها باستضافة الأستاذ الدكتور شوفي علام، وذلك لكون أحد أبرز وأهم القامات العلمية الدينية في الدولة، من أجل الحديث على سيرة سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وذلك في إطار احتفالات الجامعة بالمولد النبوي الشريف، موضحًا مدى اهتمامه الكبير وحرصه على المشاركة في جميع الآنشطة والفعاليات التي تقوم جامعة الفيوم بتنظيمها.

احتفال جامعة الفيوم بالمولد النبوي الشريف

وأوضح الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد أن جامعة الفيوم تهتم بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، من خلال استضافة علماء الدين، والمتخصصين في العديد من اللقاءات والندوات التثقيفية والدينية، التي تعمل الجامعة على تنظيمها،   كما وجه سيادته طلاب وطالبات الجامعة بضرورة اتخاذ سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قدوة ومثال يحتذى به، في كل شئ، وأوصى سيادته بإقامة هديه واتباع سنته.

وفي خلال فعاليات الندوة تحدث فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور شوفي علام، عن السيرة النبوية لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ورسالته الكريمة التي قد انتشرت بنشر الأخلاق، والإصلاح بين الناس، واهتمت بتطهير النفس البشرية، موصيًا طلاب وطالبات الجامعة بضرورة وأهمية الحرص على الالتزام بالصدق والأمانة والوفاء والأخلاق، فهي من صفات النبي، وكذلك اتباع سيرة رسولنا الكريم، في كافة أمور الحياة بشكل عام، وفيما يتعلق بطاعة وبر الوالدين بشكل خاص.

كما أضاف سيادته أن تقدم الأوطان وازدهارها لن يتحقق إلا عن طريق أبناء الوطن، فالشباب هم عماد الوطن، وأساس تقدمه، ويقوم ذلك من خلال الاهتمام بالدراسة والعلم والمعرفة.

مفتي الجمهورية يتسلم درع الجامعة

ومن ضمن فعاليات اللقاء قام فضيلة الأستاذ الدكتور شوفي علام بالإجابة على مختلف الأسئة والفتاوي التي تقدم بها طلاب وطالبات الجامعة، وذلك بما يتعلق بمشروعية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
وعلى الجانب الآخر قد انتهت فعاليات الندوة، بقيام الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم بإهداء درع الجامعة لكل من السيد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، وفضيلة الأستاذ الدكتور شوفي علام مفتي الجمهورية معربًا عن تقديره وامتنانه لهما، ولحضورهما.

صور من حفل استقبال فضيلة مفتي الجمهورية

في ظل احتفالات المولد النبوي.. جامعة الفيوم تستقبل مفتي الجمهورية بحضور المحافظ "صور" 1 20/11/2019 - 1:01 ص

في ظل احتفالات المولد النبوي.. جامعة الفيوم تستقبل مفتي الجمهورية بحضور المحافظ "صور" 2 20/11/2019 - 1:01 ص

في ظل احتفالات المولد النبوي.. جامعة الفيوم تستقبل مفتي الجمهورية بحضور المحافظ "صور" 3 20/11/2019 - 1:01 ص