طريقة الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية عبر موقع مركز معلومات وزارة التربية والتعليم 2021

ينتظر طلبة الدبلوم الفني وأولياء الأمور نتيجة الامتحان النهائي للعام 2021 بعد تلقي الكثير من الأخبار من مسؤولي وزارة التربية والتعليم حول اقتراب موعد النتيجة، وذلك مع اقتراب اكتمال التصحيح لأوراق الامتحانات للدبلومات الفنية، وقد زادت حركة البحث بين الطلاب عن لينكات الاستعلام عن نتيجة الدبلوم الفني بالاسم ورقم الجلوس للطالب.

نتيجة الدبلومات الفنية 2021 برقم الجلوس الصف الثالث

جيث قامت وزارة التربية والتعليم بتخصيص لينك لإعلان نتائج الدبلوم الفني 2021 وهو emis.gov.eg، حيث يستطيع كافة الطلاب من مختلف المحافظين أو أولياء أمورهم الاستفسار بسهولة عن النتيجة من قبله، ويتم الاستعلام عن طريق كتابة اسم الطالب ورقم المقعد وذلك بمجرد اعتماد النتائج على موقع الوزارة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفينة 2021

يستطيع كافة طلاب الدبلوم الفني بمختلف أقسامها الاستعلام عن النتيجة عبر لينك وزارة التربية والتعليم فقط طبق الخطوات التالية:

  1. في البداية قم بالدخول على اللينك الخاص بنتيجة الدبلومات الفنية.
  2. عليك بتحديد نوع الدبلوم الخاص بك “صناعي، تجاري، زراعي، فندقي”.
  3. دون رقم الجلوس الخاص بالطلب.
  4. انقر فوق أيقونة أظهر النتيجة.

ويجب على جميع الطلاب انتظار إعلان النتائج في 29 يوليو حسب تاريخ موافقة الوزارة على نتيجة الدبلوم الفني، حيث يتم الاستعلام إلكترونيا بربط النتيجة بالاسم ورقم المقعد ولابد من التأكد من أن البيانات المدخلة صحيحة حتى يمكن معرفة نتيجة الطالب بشكل صحيح.

الثانوية الفنية
الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفينة

موعد ظهور نتيجة شهادة الدبلوم الفني 2021

وفي ضوء استفسارات الطلاب حول الموعد الرسمي لظهور النتائج، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد مجاهد أن نتيجة الدبلوم الفني 2021 سيتم الإعلان عنها في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، وأوضح أنه يمكن تقديم الشكاوى على النتيجة اعتبارا من اليوم الثاني بعد ظهور النتيجة موضحا أن أبواب الشكوى ستبقى مفتوحة لمدة 15 يوما فقط.

وبحسب تصريحات المسؤولين خلال عملية التصحيح يتم تنفيذ عملية التصحيح بمنتهى الشفافية والدقة، وسيتم منح الموافقة الرسمية من قبل وزير التربية والتعليم لكل طالب للحصول على حقه في درجته، بمجرد الانتهاء من التصحيح والمراجعة ورصد درجات الطالب.

وأوضحت الوزارة أنه لن يتم قبول أي ملفات للطلاب حتى يتم تنسيق القبول في الجامعات والمعاهد بناء على ظهور نتائج الدبلوم الفني 2021، ويعتمد تحديد التنسيق على الدرجة الكلية للطلاب ومن المقرر فتح باب التنسيق في أغسطس المقبل للالتحاق بالمعاهد والكليات.

رابط وخطوات الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية 2021

من خلال الفيديو التلي سيتم توضيح كل ما يخص نتائج الدبلومات الفنية الصناعي والتجاري والفندقي والزراعي حيث سيتم توضيح الرابط الخاص بالاستعلام وكيفية الاستعلام عن النتيجة.