رسميًا| “التعليم” تنشر مناهج الابتدائي والإعدادي والثانوي في نظام التعليم الجديد.. وإجراء جديد رادع للقضاء على “الدروس الخصوصية”

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور “طارق شوقي”، قبل أيام خلال فعاليات مؤتمر الشباب الذي عُقد بجامعة القاهرة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن ملامح نظام التعليم الجديد، الذي سيبدأ تطبيقه رسميًا من العام المقبل، والذي تريد الدولة من خلاله على وضوع نظام جديد يرتفي بالمنظومة التعليم بالبلاد ووضعها على خريطة الدول المتقدمة، في الوقت الذي كشف فيه الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، خلال ردوده على جروبات المعلمين، حسبما أوضحت الجمهورية، عن عدم السماح لممارسة الدروس الخصوصية، إلا بتصريح مسبق من جهة الولاية والمسئولية عن العملية التعليمية، وما غير ذلك فهو مخالف للقواعد، فضلاً عن صدور عدة قرارات خلال الأيام المقبلة من الوزير،   تتضمن عقوبات مُغلظة، خاصةً وأن النظام الجديد للتعليم جرّم الدروس الخصوصية.

رسميًا| "التعليم" تنشر مناهج الابتدائي والإعدادي والثانوي في نظام التعليم الجديد.. وإجراء جديد رادع للقضاء على "الدروس الخصوصية" 1 3/8/2018 - 3:30 م

نشر مناهج المراحل التعليمية الثلاث

يأتي هذا في الوقت الذي نشر فيه موقع “ديسكفري إيدكيشن”، الذي يساهم مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وضع مناهج النظام الجديد للتعليم، المناهج التعليمية الجديدة الخاصة بالمراحل التعليمية الثلاث الابتدائي والإعدادي والثانوي، بعدما ربط المنهج المصري بمحتوى رقمي ممتع، لم يعد فيه المعلمين إلى حاجة للبحث على نطاق واسع عن موارد رقمية لدعم دروسهم ويمكن للطلاب دراستها سرًا.

كما تم منح ميزة (Curriculum Connect)، من أجل الوصول عبر الإنترنت وعبر الهاتف المحمول إلى الآلاف من مقاطع الفيديو، والمقالات النصية، والعروض التفاعلية، وملفات الصوت، لكل دروس العلوم والرياضيات لجميع المراحل الدراسية، وللحصول على المناهج كاملة والجديدة وكافة التفاصيل الخاصة بها، يرجى الدخول للموقع بالضغط هنا.

يأتي ذلك بالتزامن مع الانتهاء منذ أيام من تدريب المدربين، الذي تم منحهم مسئولية تدريب معلمي المدارس الحكومية والخاصة، وبداية من أغسطس وحتى نهايته سيتم تدريب المعلمين القائمين على تدريس المناهج الجديدة لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.