رسمياً.. جداول امتحانات الثانوية العامة النهائية لعام 2016/2017 وهذا بعد التعديل الاخير.. وجدول الامتحانات التجربية التي ستجرى في 5 أبريل

مع اقتراب امتحانات الفصل الدارسى الثانى النهائية للعام الدراسى 2016/2017  لجميع المراحل التعليمة في جميع محافظات مصر، ينصب اهتمام غير عادى اتجاه امتحانات الثانوية العامة وهى التي تاخذ الجانب الأكبر من الاهتمام سواء منجانب وزارة التربية والتعليم عام أو من جانب أولياء الامور بشكل خاص.

رسمياً.. جداول امتحانات الثانوية العامة النهائية لعام 2016/2017 وهذا بعد التعديل الاخير.. وجدول الامتحانات التجربية التي ستجرى في 5 أبريل 2 27/3/2017 - 12:15 ص

رسمياً.. جداول امتحانات الثانوية العامة النهائية لعام 2016/2017 وهذا بعد التعديل الاخير.. وجدول الامتحانات التجربية التي ستجرى في 5 أبريل 1 27/3/2017 - 12:15 ص

وتأتى الاهمية مختلفة هذا العام بعد ما حدث العام الماضى بسبب حالات الغش الجماعى التي كانت لا تعد ولا تحصى وأيضاً تسريب بعض نمازج الامتحانات قبل بدء الامتحان ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفه، وهذا ما احدث ضجة على مستوى واسع بين أولياء امور الكثير من طلاب الثانوية العامة وعلى اثر هذا الغضب تم اقالة وزير التربية والتعليم مع أول تعديل وزارى حدث بعد الامتحانات.

وبتأكيد اصبح الحديث أكثر انشار عن امتحانات المرحلة الثانوية هذا العام مع بدء تطبيق نظام امتحانات جديد وهو البوكليت الذي سيحد بشكل كبير من عملة الغش أو تسريب الامتحانات، وتقوم وزارة التربية والتعليم في الاسبوع الأول بعمل امتحان تجربى لطلاب الثانوية العامة في كافة مديريات التربية والتعليم في جميع محافظات الجمهورية وتحديدا يوم 5 ابريل القادم وتنتهى يوم 23 من نفس الشهر،  وتكون هذة الامتحانات التجربية بنظام الجديد البوكليت في مواد اللغة العربية والتربية الدينية في اليوم الأول، وتنتهى بالرياضيات التطبيقية الاستاتيكا.

وفي مقال سابق تم نشر جداول امتحانات الثانوية الازهرية وجميع المراحل التعلمية النقل والشهادات الأزهرية لعام 2017/2016.. ونموذج بوكليت امتحانات الثانوية الأزهرية 2017

جدول امتحانات الثانوية العامة التجربية بنظام البوكليت ابريل 2017

جدول الامتحانات

الموعد النهائي لبدء ونهاية امتحانات الثانوية العامة بعد التعديل

أكدت وزارة التربية والتعليم على لسان المتحدث الرسمى لها في حوارة مع احد الصحف المصرية أنه تم الاخذ في الاعتبار رغبة الطلاب وأولياء الأمور  في موعد امتحانات المرحلة الثانوية وعلى هذا الاساس قدؤ على أن يتم الانتهاء منها في يوم 24 من نفس الشهر يونيو لعام 2017، وذلك بعد أن تم الاقتراح على التعديل من قبل الطلاب، وقد رفضت الوزارة مد الامتحانات إلى بعد عيد الأضحى.

هذا جاء بعد أن تم الاجتماع مع مسؤلى وزارة التربية والتعليم برئاسة وزير التربية والتعلم الدكتور طارق شوقى مع لجنة التعليم في مجلس النواب والتي برئاسة النائب جمال شيحة ورئيس قطاع التعليم العام الدكتور رضا حجازى، وتم خلال هذا الاجتماع الاتفاق على البنود الرئسية التي ستتخذها الوزارة خلال امتحانات الثانوية العامة القادمة التي ستبدأ في الاسبوع الأول من شهر يونيو القادم، واكد مسؤلى الوزارة أن نظام البوكليت” وهو دمج الأسئلة مع الإجابة في كراسة واحدة” الذي سيطبق لأول مرة هذا العام سيحد بشكل كبير من عمليات الغش.

جداول امتحانات الثانوية العامة النهائية لعام 2017 بعد التعديل

وراعت الوزارة رغبة الطلاب واولياء امورهم في تعديل جداول امتحانات الثانوية العامة الجديد  لعام 2017 الذي تمت الموافقة علية من لجنة التعليم في مجلس النواب الاسبوع الماضى.

جداول امتحانات الثانوية العامة
جداول امتحانات الثانوية العامة

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.