رئيس جامعة بني سويف: تسجيل 4000 رسالة علمية بالمكتبة الرقمية وتوفير 95 ألف مجلد بمكتبات الجامعة

أعلن السيد الأستاذ الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف أن المكتبة الرقيمة بالجامعة مستعدة بشكل كبير في الوقت الراهن من أجل استقبال مختلف الباحثين والطلاب والطالبات بما يزيد عن 95 ألف مقتني (مجلد)، في مختلف مكتبات كليات جامعة بني سويف والتي يصل عددها إلى 30 مكتبة.

رئيس جامعة بني سويف: تسجيل 4000 رسالة علمية بالمكتبة الرقمية وتوفير 95 ألف مجلد بمكتبات الجامعة 1 23/9/2019 - 9:15 م

تسجيل 4000 رسالة علمية بالمكتبة الرقمية

كما قد أشار السيد الأستاذ الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف إلى أن إجمالي تسجيل الرسائل العملية في المكتبة الرقمية بالجامعة كان قد وصل لما يزيد عن عدد أربعة آلاف رسالة ماجيستير ودكتوراه، ومن الجدير بالذكر أن ذلك يأتي في ظل خطة الدولة للتحول الرقمي بشكل كبير، بالإضافة إلى عملية تسهيل وصول الطلاب والطالبات لجميع المراجع والدوريات العلمية في مختلف التخصصات الدقيقة.

كما قد أضاف السيد الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة أن المكتبة الرقمية في جامعة بني سويف، تعمل على حفظ وأرشفة كافة انتاج الجامعات المصرية من الرسائل العلمية المتعددة، ومعرفة الموضوعات قيد البحث، بالإضافة إلى القدرة على الوصول إلى مختلف قواعد البيانات العالمية حتى يتم العمل على خدمة الباحثين في جامعة بني سويف.

المكتبة الرقمية تقدم العديد من الخدمات للباحثين

كما تجدر الإشارة إلى كون المكتبة الرقمية تقوم بتقديم العديد من الخدمات المختلفة، والتي يأتي من بينها العمل على فتح حساب للباحث والتدريب على استخدام الحساب، هذا بالإضافة إلى برامج كشف الانتحال وبحث الإنتاج الفكري، والعمل على اعطاء افادة براءة العنوان وقواعد البيانات، ويأتي ذلك بجانب الاشتراك في بنك المعرفة.

وعلى الجانب الآخر يذكر أن المكتبة الرقمية في جامعة بني سويف، كانت قد قامت بعمل حوالي 20 ورشة عمل على مستوى الكليات المختلفة في الجامعة، وذلك خلال عام 2018 وعام 2019.