رئيس إمتحانات الثانوية العامة: (التسريب مستحيل )

الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، يؤكد على أن النظام الذي إتبعتة الوزارة هذا العام بالتنسيق مع الجهات السيادية آخري جعل مسألة تسريب إمتحانات الثانوية العامة أمر مستحيل، وذلك حيث إتبعت الوزارة نظام جديد في وضع الأسئلة، مع وضع علامات داخل الورقة الأمتحانية (نظام البوكليت )، ستمكن الوزارة من ضبط مسرب الأمتحان بعد 5 دقائق من تسريبة.
أضاف حجازي الي أن طرق الغش الألكترونية تم حصرها، وأن صفحات الغش الإلكتروني وعلى رأسها صفحة شاومينج بيغشش ثانوية العامة لن يمكنها تسريب أي شئ، وأن حسابهم إقترب.

رئيس إمتحانات الثانوية العامة: (التسريب مستحيل ) 1 5/6/2017 - 5:03 ص

لفت حجازي إلي أن نظام البوكليت التي أعدته الوزارة هذا العام سيمنع الطالب من الغش، حيث أن الطالب الذي خلفه أو بجانبه لن يحمل نفس نموذج الإمتحان، وأي حالة من الغش تحدث ستكون مسئولية الملاحظ.
تحدث حجازي على أنه تم الإعداد لنظام الإمتحانات الجديد، منذ انتهاء إمتحانات العام السابق، وذلك بتكليف من رئيس الوزارء، للبحث عن حل لمشكلة الغش، وتسريب الإمتحانات، وتم التوصل الي دمج ورقة الإجابة والأسئلة في ورقة واحدة، كما تم الإتفاق على عدد الأسئلة الإختيارية في كل مادة، وتم إعداد 4 نماذج استرشادية، وتم وضعها على موقع الوزارة لكي يتدرب عليها الطلاب، كما تم إختيار رؤساء الكنترولات، والملاحظين، وكل القائمين على العملية الإمتحانية والتحري عنهم آمنياً، ومن ثم تدريبهم على التعامل مع الشكل الجديد للورقة الإمتحانية.

سيتم نقل الإمتحانات في صناديق معديق مغلقة بأقفال حديدية بأرقام سرية يستحيل فتحها سوي من قبل رؤساء اللجان الإمتحانية، ومن ثم يقوم رؤساء اللجان بتوزيع أظرف مغلقة بها البوكليت يتم فتحها أمام الطلاب ليكونوا شهداء على الملاحظين، كما أن الطباعة والتوزيع تمت بواسطة جهات سيادية، وبالتالي فلا مجال للتسريب.

بالنسبه لواضعي الأمتحانات أنفسهم تم الإستعلام عنهم أمنياً، واستضافتهم جهات سيادية لحين الإنتهاء من وضع الإمتحانات، فتم وضع 4 نماذج من كل إمتحان، وتختار الجهات السياديه واحداً منها لطباعته، ومن ثم لا يعلم واضعي الامتحان أي نموذج من الإمتحانات سوف يتم طباعته.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.