هنا جدول الثانوية العامة 2018 وفرحة تغمر طلاب الثانوية العامة

ننشر جدول الثانوية العامة 2018 المعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم لموعد امتحانات الثانوية العامة 2018 هذا العام، حيث من المقرر بدء الامتحانات في الأسبوع الأول من شهر يونيو وتنتهي بنهاية الشهر نفسه بالإضافة إلى أول يوم من شهر يوليو، وتأتي إجازة عيد الأضحى في منتصف الامتحانات حتى يوم 18يونيو، والفيزياء هي المادة الأولى بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

جدول الثانوية العامة 2018

جدول الثانوية العامة 2018

وقد بدأ الجدول كعادته بمادة اللغة العربية يوم الثالث من يونيو عام 2018 لينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، ونعرض لكم الجدول لنتناقش في محتواه.

جدول الثانوية العامة 2018
جدول الثانوية العامة 2018

وكما يظهر في الجدول السابق أن الثانوية العامة تبدأ امتحاناتها باللغة العربية والتربية الدينية للقسمين العلمي والأدبي يوم الثالث من شهر يونيو، ثم ينتقل الطلاب بعدها إلى مادتي الاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية واللغة الأجنبية الثانية ثم اللغة الأجنبية الأولى لجميع الأقسام، وتبدأ اجازة عيد الفطر يوم الثاني عشر من شهر يونيو للقسم الأدبي وقسم العلمي علوم والقسم العلمي رياضيات، وتستمر الإجازة فترة طويلة تتراوح اسبوع للعلمي علوم واسبوع لعلمي رياضة حتى يبدأوا الامتحانات مرة أخري.

الثانوية العامة 2018

بعد الانتهاء من أجازة عيد الفطر يستكمل الطلاب الامتحانات بمادة الفيزياء للقسم العلمي بنوعيه ومادة التاريخ للقسم الأدبي، أي أن الطلاب لهم أسبوع كامل قبل عيد الفطر للمذاكرة للفيزياء والتاريخ وكذلك ثلاث أيام بعد عيد الفطر، وبعدها تبدأ وتيرة الامتحانات في الدوران من الجيولوجيا والتفاضل وعلم النفس والديناميكا والاستاتيكا والفلسفة والأحياء والكيمياء والجغرافيا كلهم في 12 يوم فقط.

جدول الثانوية العامة 2018 المقترح

وقد أكدت الوزارة أن الجدول تم اعتماده رسمياً وهذا بعد لفي الجدول المقترح تعليقات عديدة، بعد الاستماع للطلاب ومقترحاتهم ودراستها وتطبيق ما يمكن تطبيقه في الجدول حتى يصل الجدول إلى أقصى درجات الراحة بالنسبة للطلاب، وقد أكدت الوزارة أن الجدول المقترح ما قد تم إصداره حتى يتسنى للطلاب المشاركة بآرائهم في تنظيم الجدول بحسب إرادتهم، ويظهر من الجدول الحالي أن مدة الامتحانات بعد حذف أجازة عيد الفطر حوإلى 20  يوم فقط وهو ما سبب مشاكل نفسية لعدد من الطلاب خوفا من عدم القدرة على التحصيل، كما وجد البعض أن المواد لم يتم إفساح مجال كبير من الوقت قبلها مما يضطرهم لعدم المذاكرة الجيدة قبل الامتحانات.

تحديث: أبدى عدد كبير من الطلاب استيائهم من الجدول المقترح وطالبوا بتغييره وهو ما تم مناقشته وتم تنفيذه في الجدول الحالي.

تحديث: ابدي عدد من الطلاب من شعبة العلمي علوم وشعبة العلمي رياضيات والشعبة الأدبية رضاهم عن الجدول المعتمد من قبل الوزارة معبرين عن الشكر للوزارة في سرعة تنفيذ طلباتهم.