جامعة الفيوم تتخذ عدد من القرارات الجديدة.. تعرف عليها

قام مجلس جامعة الفيوم بعقد جلستة رقم 164، والتي قد عقدت بتاريخ 25 من شهر سبتمبر لعام 2019، تحت رئاسة السيد الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، وبعضوية وحضور كل من السيد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، وكذلك السيد الأستاذ الدكتور سعد نصار، والسيد الأستاذ الدكتور عبد الحميد عبد التواب، هذا بالإضافة إلى تواجد العديد من أعضاء المجلس من النواب والعمداء.

جامعة الفيوم تتخذ عدد من القرارات الجديدة.. تعرف عليها 1 29/9/2019 - 6:35 م

قرارات جديدة بجامعة الفيوم

ومن الجدير بالذكر أن تلك الجلسة قد تضمنت في محتواها التصديق على الكثير من القرارات المهمة، والتي قد أتى من بينها الموافقة على منح درجات البكالوريوس في العلوم على اللائحة الجديدة، وذلك بالنسبة لدور سبتمبر لعام 2019، هذا بالإضافة إلى الموافقة على منح درجة البكالوريوس في كلية الخدمة الإجتماعية وذلك بنظام التعليم المفتوح لكل من طلاب وطالبات جامعة بني سويف، وجامعة المنيا دور يوليو 2019.

كما يذكر أنه قد تمت الموافقة على منح درجة الليسانس في الترجمة وذلك بنظام التعليم المفتوح، في كلية الآداب بالنسبة إلى دور مايو لعام 2019، على أن تتم مراجعة تلك القرارات الجديدة من قبل الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب.

تعيينات جديدة في جامعة الفيوم

كما أنه تم خلال جلسة مجلس جامعة الفيوم المنعقدة، النظر في توصية مجلس شئون التعليم والطلاب بشأن الموافقة على الاستعانة بالإداريين من داخل جامعة الفيوم، من حملة الدكتوراة في الخدمة الإجتماعية، وذلك من أجل الإشراف على التدريب الميداني، وأن يتم تعميم ذلك على باقي الكليات ذات الصلة.

كما قد أعلن مجلس الجامعة موافقته على القيام بمنح لقب علمي لوظيفة أستاذ لكلاً من السيد الأستاذ الدكتور أيمن عبد الفتاح في كلية الاًثار، وكذلك السيد الأستاذ الدكتور مصطفي حفيظة في كلية التربية، هذا بالإضافة إلى القيام بمنح لقب علمي لوظيفة أستاذ مساعد لكلاً من الأستاذة الدكتورة أمانى حامد في كلية الخدمة الاجتماعية، وكذلك السيد الأستاذ الدكتور عماد محمد في كلية الهندسة، والأستاذة الدكتورة زيزى السيد في كلية الأداب، وكذلك السيد الأستاذ الدكتور هيثم عمرو، والأستاذة الدكتورة نيروز عبد الفتاح، بالإضافة إلى الأستاذة الدكتورة ساندى حسن في كلية طب الأسنان.

ومن الجدير بالذكر أن مجلس جامعة الفيوم كان قد وافق أيضًا على تعيينات مدرسين لكلاً من الأستاذة الدكتورة أسماء محمد في كلية دار العلوم، وكذلك الأستاذة الدكتورة مروة عبد التواب في كلية السياحة والفنادق.

ووافق المجلس أيضًا على قبول تبرع الأمير مصطفي حسن للمستشفى المتبرع بها بجهاز أشعة، والتي تصل تكلفتها إلى 518802 جنيه مصري، وعلى الجانب الآخر يذكر أنه قد تم قبول التبرع الذي قد تم تقديمه من الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، والذي يتمثل في الحاسب الفائق، وسوبر كمبيوتر ماركة IBM طراز blue، ويأتي ذلك التبرع من أجل شعبة هندسة الحاسبات في قسم الهندسة الكهربية بالكلية.