تعطيل الدراسة غدا في جامعة ومدارس الإسكندرية لسوء الأحوال الجوية

أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قرارا بتعطيل الدراسة غدا السبت في جميع مدارس المحافظة لعدم استقرار الأحوال الجوية بعد تلقيه تقرير من الهيئة العامة للأرصاد الجوية يفيد بتعرض المحافظة لطقس غير مستقر غدا.

تعطيل الدراسة غدا في جامعة ومدارس الإسكندرية لسوء الأحوال الجوية 2 20/11/2020 - 8:14 م

وأوضح محافظ الإسكندرية، أن القرار يستثني أطقم العمل والنوبتجيات، وترك المحافظ لمديري الإدارات التعليمية تحديدها وفقا للاحتياجات الخاصة بكل مديرية.

وقالت المحافظة أن قرار اللواء شريف يأتي حفاظا علي الطلاب ولإتاحة الفرصة للجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة للتصدي لتداعيات الأمطار والطقس غير المستقر وإزالة الآثار السلبية لها.

التعليم ترد علي مطالب تعطيل الدراسة في المحافظات

طالب أولياء الأمور وزارة التعليم، بعد تعرض عدد من المحافظات اليوم الجمعة لطقس غير مستقر وأمطار بتعطيل الدراسة غدا خوفا علي الطلاب من الأمطار، أسوة بمحافظة الإسكندرية التي أعلنت تعطيل الدراسة غدا لسوء الأحوال الجوية.

ورد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني علي هذه المطالب وأكد أن الوزارة لم تتخد أي قرار بشأن تعطيل الدراسة في المدارس غدا، وأن القرار يرجع للمحافظ وفقا للأوضاع الجوية التي تتعرض لها المحافظة.

تعطيل الدراسة بجامعة الإسكندرية

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصورة رئيس جامعة الإسكندرية الجديد، وفي أول قرار له منذ توليه الجامعة، في قرار له تعطيل الدراسة غدا السبت في جميع الكليات والمعاهد لسوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة، مع استمرارها بنظام الأون لاين وفقا للجداول الدراسة المعلنة من قبل.

وأوضحت الجامعة في بيان لها، أن قرار تعطيل الدراسة غدا يسثني منه القيادات والأطقم الطبية بالمستشفيات الجامعية، وكذلك الأمن الجامعي وجميع العاملين في إدرات الصحة والسلامة المهنية وأفراد النوباتجيات، وترك المحافظ لعمداء الكليات والمعاهد تحديد ذلك يأتي ذلك حفاظا علي الطلاب وسلامتهم والعاملين وهيئة التدريس.

تعطيل الدراسة غدا في جامعة ومدارس الإسكندرية لسوء الأحوال الجوية 1 20/11/2020 - 8:14 م

الأرصاد تعلن حالة طقس غدا

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أعلنت أن طقس الغد سيكون لطيف نهارا باردا ليلا، وحذرت من سقوط أمطار تصل حدتها للغزيرة في بعض مناطق الجمهورية.

وحذرت الأرصاد المواطنين من انتشار الشبورة المائية التي تنتشر في الساعات الأولي من الصباح، وطالبتهم بارتداء الملابس الثقيلة وتوخي الحذر بالنسبة للمتواجدين علي الطرق القريبة من المسطحات المائية ونهر النيل.
وأعلنت الأرصاد أن المناطق المتضررة من الأمطار غدا هي السواحل الشمالية بداء من الإسكندرية وسيدي براني مرورا ببورسعيد والعريش ومطروح، وتكون هذه الأمطار متوسطة وتصل للغزيرة، وتتعرض أيضا مناطق من الوجه البحري لأمطار خفيفة بمناطق من الوجه البحري وتصل للمتوسطة علي مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر.