بالصور .. وفد من هيئة فولبرايت في ضيافة نائب رئيس جامعة عين شمس

قام الأستاذ الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث باستقبال وفد من هيئة الفولبرايت، تحت رئاسة الدكتورة ماجي نصيف مدير مكتب هيئة فولبرايت في القاهرة، وقد جاء ذلك بحضور الدكتورة نجوي بدر عميد كلية الحاسبات والمعلومات.



وفد الفولبرايت بجامعة عين شمس

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، كان قد أعرب عن سعادته الكبيرة بالتعاون المشترك بين كل من جامعة عين شمس وهيئة الفولبرايت بمصر، والتي تعتبر واحدة من أهم الهيئات في مجالات التعاون الأكاديمي والبحثي.



وعلى الجانب الآخر كانت قد أشادت الدكتورة ماجي نصيف مدير مكتب هيئة الفولبرايت بالتعاون مع جامعة عين شمس في الفترة الماضية معربة عن سعادتها، موضحة أنه سيتم القيام بفتح باب التقدم أمام مجموعة من المنح خلال الفترة القادمة.

ويذكر أن الوفد كان قد توجه إلى كلية الحاسبات والمعلومات من أجل إلقاء محاضرة تعريفية تدور حول برامج المنح التي تقدم من قبل هيئة فولبرايت، من أجل العمل على تنمية القدرات المهنية لمختلف أعضاء هيئة التدريس، وذلك لمدة 10 أسابيع، على أن يتم ذلك في الفترة من 30 يونيو حتي الثامن من شهر سبتمبر لعام 2020، في مجموعة من الجامعات الأمريكية.

التعريف ببرامج منح الفولبرايت

كما تجدر الإشارة إلى برامج المنح المقدمة تدور في مجالات تكنولوجيا المعلومات والتي تضم مجال هندسة وتطوير البرمجيات، وكذلك هندسة الشبكات، والحوسبة عالية الأداء، هذا بجانب كل من أمن المعلومات، والتقنيات والشبكات اللاسلكية، والأمن الإلكتروني، وتكنولوجيا نظم قواعد البيانات، وكذلك علم المعلومات والذكاء الاصطناعي، (في المجالات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات).



ثم توجه بعد ذلك الوفد لكلية الهندسة، فقد تم عقد لقاء مع الأستاذ الدكتور أيمن عاشور عميد الكلية، في ظل وجود ندوة تعريفية من أجل تنمية القدرات المهنية لأعضاء هيئة التدريس للمنح المقدمة من قبل هيئة الفولبرايت في كل من مجالات علوم الطاقة المتجددة، والهندسة مثل: (الطاقة الشمسية، طاقة الرياح، الطاقة الكهرومائية، الوقود الحيوي، الطاقة الحرارية الأرضية، الهندسة الكهربائية، وكذلك مجال الهندسة الميكانيكية والكيميائية، والكيمياء ، والفيزياء، الرياضيات)، علي أن تصبح تلك التخصصات تتعلق بشكل مباشر بمجال الطاقة المتجددة، فلا تشمل المنح مجالات هندسة البترول أو الطاقة النووية.

كما تجدر الإشارة إلى كون المنح التي يتم تقديمها من قبل هيئة فولبرايت لا تحتوي على إمكانية عمل أية أبحاث فردية، وذلك لأعضاء هيئة التدريس الذين تمكنوا من الحصول على درجة الماجستير مع خبرة تدريس جامعي لا تقل عن خمس سنوات، وأعضاء هيئة التدريس طلاب الدكتوراه مع خبرة تدريس جامعي لا تقل عن ثلاث سنوات، هذا بالإضافة إلى السادة أعضاء هيئة التدريس الحاصلين علي درجة الدكتوراه مع خبرة تدريس جامعي لاتزيد عن خمس سنوات من تاريخ الحصول علي درجة الدكتوراه.

صور من فاعليات اللقاء بين الجانبين



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد