بالصور.. أساتذة اللغة البرتغالية من جامعة بورتو في ضيافة جامعة عين شمس

قام الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس، باستقبال كل من الأستاذة الدكتورة أنجيلا لارفاليو، والأستاذة الدكتورة إيرما جوزاكيرز الأستاذان في جامعة بورتو، وذلك في حضور الأستاذة الدكتور سلوى رشاد عميدة كلية الألسن.

بالصور.. أساتذة اللغة البرتغالية من جامعة بورتو في ضيافة جامعة عين شمس 6 27/11/2019 - 10:59 م

تفعيل قسم اللغة البرتغالية بألسن عين شمس

ومن الجدير بالذكر أن تلك الزيارة تأتي في ظل العمل على تفعيل دور قسم اللغة البرتغالية في كلية الألسن بجامعة عين شمس، والذي قد تم القيام بإنشائه تبعًا إلى البروتوكول الذي تم عقده بين كل من جامعة عين شمس، وجامعة بورتو، ومعهد كمايش.

وقد أوضح الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود أن جامعة عين شمس تبحث دائمًا عن كافة احتياجات سوق العمل المختلفة، وتعمل على توفير مختلف المقررات والمناهج الدراسية التي تعمل على توفير تلك الاحتياجات، وتمكن الجامعة من إخراج خريج مميز لسوق العمل في كافة المجالات،

وأشار سيادته إلى أن جامعة عين شمس تعمل في الوقت الحالي على بحث فكرة إنشاء مجموعة من الأقسام الجديدة، والتي تعمل على تدريس العديد من اللغات كلغة أولى للطلاب والطالبات، من قسم اللغة البرتغالية.

ومن ناحية أخرى أضافت الأستاذة الدكتورة سلوى رشاد عميدة كلية الألسن بأن جامعة عين شمس تقوم ببذل الكثير من الجهود من أجل العمل على توفير مختلف سبل دعم حتى يتم تفعيل دور قسم اللغة البرتغالية، الذي تم القيام بافتتاحه في بداية العام الجامعي الحالي، وأوضحت سيادتها أنه قد قام ما يزيد عن 35 طالب وطالبة بالالتحاق بهذا القسم، ومن المقرر أن يتم استقدام أساتذة من جامعة بورتو من أجل القيام بالتدريس في هذا القسم، كما يتم العمل على إجراء بحث من أجل تقديم عدد من المنح الدراسية لكل من الطلاب والطالبات المتميزين من أبناء قسم اللغة البرتغالية الجديد.

صور من فعاليات الزيارة

بالصور.. أساتذة اللغة البرتغالية من جامعة بورتو في ضيافة جامعة عين شمس 1 27/11/2019 - 10:59 م بالصور.. أساتذة اللغة البرتغالية من جامعة بورتو في ضيافة جامعة عين شمس 2 27/11/2019 - 10:59 م بالصور.. أساتذة اللغة البرتغالية من جامعة بورتو في ضيافة جامعة عين شمس 3 27/11/2019 - 10:59 م بالصور.. أساتذة اللغة البرتغالية من جامعة بورتو في ضيافة جامعة عين شمس 4 27/11/2019 - 10:59 م بالصور.. أساتذة اللغة البرتغالية من جامعة بورتو في ضيافة جامعة عين شمس 5 27/11/2019 - 10:59 م